القائمة الرئيسية

الصفحات

صدمة لشركة بي بي البريطانية بسبب جائحة كورونا - اقتصاد العرب

تراجع أرباح شركة BP لصناعة النفط في نهاية 2020

شركة بي بي البريطانية
شركة بي بي البريطانية
تراجعت أرباح شركة BP البريطانية في الربع الأخير من عام 2020 بسبب الظروف التي يمر بها العالم وانخفاض الطلب علي النفط بشكل عام بسبب جائحة كورونا بسبب القيود المشددة على السفر، وجاءت الخسائر بقيمة 115 مليون دولار.
أما إذا نظرنا إلي إجمالي أعمال العام 2020 نجد أن شركة بي بي تراجعت وبلغت قيمة الخسائر 5.69 مليار دولار، هى الأولى للشركة في 10 سنوات.
وفي نفس السياق نجد أن الشركة كانت من الشركات ذات الربحية بقيمة 10 مليار دولار في 2019، بعد أن خفضت الشركة قيمة أصول للنفط والغاز بواقع 6.5 مليار دولار في الربع الثاني.
وتوقعت الشركة ارتفاع إجمالي ديون بي.بي البالغ 39 مليار دولار في النصف الأول من العام 2021، حيث مازالت الشركة تواجه صعوبات في ظل بيئة يعتريها الضعف، لكن الشركة قالت إنها تظل بصدد خفضه إلى 35 مليار دولار في أوائل 2021.
وفي نفس السياق توقعت الشركة تعافي الطلب في عام 2021، حيث سيدعم تفاقم شح الإمدادات في أسواق الغاز الطبيعي العالمية ربحية الأسعار، مضيفة أن القيود المرتبطة بفيروس كورونا تضغط على الطلب على المنتجات المكررة في الربع الأول.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات