القائمة الرئيسية

الصفحات

الروبل يرتفع لأول مرة منذ 18 شهر مقابل الدولار - اقتصاد العرب

الروبل الروسي يصعد لأعلي مستوي له أمام الدولار

الروبل-الروسي
الروبل الروسي
بلغت عملة روسيا "الروبل الروسي" أعلى مستوى لها في حوالي 18 شهرا مقابل الدولار يوم أمس الجمعة، وقد لامس مؤشر الأسهم المقومة بالعملة الأمريكية ذروة ست سنوات بفعل التفاؤل حيال محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين والذي أكده قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق إن البلدين توصلا إلى اتفاق.
لكن الأسواق المتقلبة حيث خفض البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي مجددا، وهو ما دفع عوائد السندات الحكومية الى أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

سعر الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو

وارتفع الروبل الروسي إلى 62.15 مقابل الدولار، وهو أفضل مستوياته منذ شهر يوليو عام 2018 قبل أن يتراجع إلى 62.90 روبل في نهاية جلسة التداول.
أما مقابل اليورو، فقد بلغ الروبل أفضل مستوياته منذ شهر مارس عام 2018 عند 69.48 روبل مقابل كل يورو، قبل أن يسجل 69.91 روبل في نهاية الجلسة.
وخفض البنك المركزي الروسي تكاليف الإقراض إلى 6.25% من 6.50%، مما يجعل إجمالي التخفيضات في أسعار الفائدة 150 نقطة أساس هذا العام في ظل تراجع التضخم.

تحديث لسعر الروبل أمام الدولار الأمريكي

تراجع الروبل الروسي بنحو 0.9% ووصل إلى 79.38 مقابل الدولار.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات