القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

البرلمان التركي يقر موازنة الحكومة لعام 2020 - اقتصاد العرب

أقر البرلمان التركي موازنة الحكومة لعام 2020 منذ أيام، وجاءت الموازنة بها زيادة في الإنفاق على الدفاع، وتتوقع عجزا قيمته 138.9 مليار ليرة وهو ما يعادل 23.4 مليار دولار.

تركيا
تركيا
وأفادت "وكالة الأناضول التركية" للأخبار إن البرلمان أقر موازنة 2020 بموافقة 329 صوتا مقابل رفض 159، وتتضمن الميزانية أيضا زيادة في الإنفاق على الصحة والتعليم وتتوقع زيادة في الإيرادات، وتشمل الميزانية زيادة في الإنفاق على المشروعات الدفاعية ومتطلبات الجيش.

وفي عام 2019 توقعت الحكومة أن يكون العجز في نهاية العام 80.6 مليار ليرة، وقال "وزير المالية" براءت البيرق في يوليو الماضي إن نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي سيكون أقل من 3% على الرغم من تباطؤ الدخل.

ورفعت تركيا في سبتمبر الماضي توقعاتها للنمو الاقتصادي لعام 2020 لـ نسبة بلغت 5% وخفضت توقعاتها لنسبة التضخم إلى 8.5% مع اعتزام الحكومة التعافي سريعا من الركود وعدم وضع ضغوط إضافية على الميزانية.

وقال أردوغان في رسالة صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إقرار الميزانية إن الخطوة أساسية لتحقيق الأهداف التي وضعتها حكومته للبلاد في عام 2023.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال