القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

الاقتصاد الأمريكي ينمو بمعدل 2.1% خلال الربع الثالث - اقتصاد العرب

أفادت الحكومة الأمريكية أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ارتفع في الربع الثالث من العام الجاري، مع وجود علامات على أن الاقتصاد قريب من الحفاظ على وتيرة نمو معتدلة مع انتهاء العام.

اقتصاد-الولايات-المتحدة-الأمريكية
علم الولايات المتحدة الأمريكية
وقالت وزارة التجارة في ثالث تقديراتها للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث إنه زاد بمعدل سنوي 2.1%. ولا ينطوي ذلك على تعديل للتقدير الصادر الشهر الماضي. وقد نما الاقتصاد 2% في الفترة من أبريل إلى يونيو.

وبالرغم من عدم تعديل القراءة، والتي جاءت متوافقة مع توقعات الاقتصاديين، كان إنفاق المستهلكين أقوى من القراءة السابقة. وشمل التحديث أيضا إنفاق الشركات على الإنشاءات غير السكنية مثل البنية التحتية للطاقة، مما حد من نزول استثمار الشركات بشكل عام.

وعند  النظر لمعدل النمو من زاوية الدخل، نجد أن الاقتصاد قد نما 2.1% في الربع الثالث، مقارنة مع 2.4% في تقديرات نوفمبر، وقد ارتفع الدخل المحلي الإجمالي 0.9% في الربع الثاني.

ويبدو أن الاقتصاد حافظ على وتيرة نموه المعتدلة في الربع الرابع، في ظل تدعم إنفاق المستهلكين ببلوغ معدل البطالة أدنى مستوياته في حوالي 50 عاما.
وقد انخفض معدل البطالة إلي أدني مستوي له في ال 50 عاما الماضية، مما يعطي الاقتصاد دفعة قوية لكي يحافظ علي معدل نموه منذ بداية العام.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال