القائمة الرئيسية

الصفحات

الاقتصاد الأمريكي ينمو بمعدل تاريخي خلال الربع الثالث - اقتصاد العرب

النشاط الاقتصاد في أمريكا يصعد بقوة في الربع الثالث لعام 2020

ارتفاع النشاط الاقتصادي الأمريكي في الربع الثالث بمعدل سنوي بلغ 33.1% بعد الانكماش الحاد في الربع السابق نتيجة أجراءات الغلق التاريخية بسبب فيروس كورونا، حسبما ذكرت وزارة التجارة الأمريكية في نهاية أكتوبر 2020.

الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث 2019

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

أفادت الحكومة الأمريكية أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ارتفع في الربع الثالث من العام الجاري، مع وجود علامات على أن الاقتصاد قريب من الحفاظ على وتيرة نمو معتدلة مع انتهاء العام.

وقالت وزارة التجارة في ثالث تقديراتها للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث إنه زاد بمعدل سنوي 2.1%. ولا ينطوي ذلك على تعديل للتقدير الصادر الشهر الماضي. وقد نما الاقتصاد 2% في الفترة من أبريل إلى يونيو.

وبالرغم من عدم تعديل القراءة، والتي جاءت متوافقة مع توقعات الاقتصاديين، كان إنفاق المستهلكين أقوى من القراءة السابقة. وشمل التحديث أيضا إنفاق الشركات على الإنشاءات غير السكنية مثل البنية التحتية للطاقة، مما حد من نزول استثمار الشركات بشكل عام.

وعند  النظر لمعدل النمو من زاوية الدخل، نجد أن الاقتصاد قد نما 2.1% في الربع الثالث، مقارنة مع 2.4% في تقديرات نوفمبر، وقد ارتفع الدخل المحلي الإجمالي 0.9% في الربع الثاني.

ويبدو أن الاقتصاد حافظ على وتيرة نموه المعتدلة في الربع الرابع، في ظل تدعم إنفاق المستهلكين ببلوغ معدل البطالة أدنى مستوياته في حوالي 50 عاما.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات