القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

اكتتاب شركة أرامكو السعودية الأعلى في التاريخ - اقتصاد العرب

‏مقدمة

بعد أن قبلت "شركة أرامكو" فائض الاكتتاب، أصبحت أكبر اكتتاب في التاريخ وتخطت شركة وموقع "علي بابا" الصيني عملاق التجار الألكترونية.

بداية التداول على سهم شركة أرامكو

افتتح سهم أرامكو السعودية تداولاته بالبورصة السعودية، بسعر 35.2 ريال يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر العام الجاري، مما إلى رفع قيمة الشركة من 1.7 تريليون دولار وهي قيمتها بانتهاء الاكتتاب، إلى 1.88 تريليون دولار، بزيادة 188 مليار دولار خلال دقائق.

وأصبحت شركة أرامكو السعودية أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، بعدما أزاحت في أول أيام تداولها بالبورصة، شركة آبل الأمريكية من قمة أكبر شركات العالم من حيث القيمة السوقية.


تداول سهم أرامكو في البورصة

تداولات سهم أرامكو في أول جلسة:

تم تداول عدد أسهم في أول جلسة تداول ( 31.6 مليون سهم ) بقيمة 1.11 مليار ريال سعودي وهو ما يعادل ( 297 مليون دولار )، وفي نفس السياق ذكرت وكالة بلومبرج: سوق الأسهم السعودية أصبح التاسع عالميا بقيمة 2.2 تريليون دولار.

فهل تتجه قيمة شركة أرامكو، عملاق النفط العالمي، إلى حاجز 2 تريليون دولار، القيمة التي سبق أن حددها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان؟

أقوال الاقتصاديين عن تداول سهم أرامكو في البورصة السعودية

قال الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي المصري العالمي، وأكثر الاقتصاديين متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول إنه لن يتردد في شراء سهم أرامكو السعودية عند إدراجها بأسواق المال العالمية.

تحديث جديد : أرامكو السعودية تدخل موسوعة 

جينيس بوصول قيمتها إلى 2 تيريليون دولار، في ثاني يوم تداول لأسهمها في البورصة السعودية ( 12 نوفمبر لعام 2019 ).
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال