القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتتاب شركة أرامكو السعودية الأعلى في التاريخ - اقتصاد العرب

‏بدء التداول علي أسهم شركة أرامكو

سهم أرامكو
تداول سهم أرامكو في البورصة
بعد أن قبلت "شركة أرامكو" فائض الاكتتاب، أصبحت أكبر اكتتاب في التاريخ وتخطت شركة وموقع "علي بابا" الصيني عملاق التجار الألكترونية.
افتتح سهم أرامكو السعودية تداولاته بالبورصة السعودية، بسعر 35.2 ريال يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر العام 2019، مما إلى رفع قيمة الشركة من 1.7 تريليون دولار وهي قيمتها بانتهاء الاكتتاب إلى 1.88 تريليون دولار بزيادة 188 مليار دولار خلال دقائق.
وأصبحت شركة أرامكو السعودية أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، بعدما أزاحت في أول أيام تداولها بالبورصة، شركة آبل الأمريكية من قمة أكبر شركات العالم من حيث القيمة السوقية.

تداولات سهم أرامكو في أول جلسة

تم تداول عدد أسهم في أول جلسة تداول 31.6 مليون سهم بقيمة 1.11 مليار ريال سعودي وهو ما يعادل 297 مليون دولار، وفي نفس السياق ذكرت وكالة بلومبرج أن سوق الأسهم السعودية أصبح التاسع عالميا بقيمة 2.2 تريليون دولار.
وفي نفس السياق قال الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي المصري العالمي، إنه لن يتردد في شراء سهم أرامكو السعودية عند إدراجها بأسواق المال العالمية.

أرامكو السعودية تدخل موسوعة جينيس

سهم أرامكو يدخل موسوعة جينيس بوصول قيمتها إلى 2 تيريليون دولار، في ثاني يوم تداول لأسهمها في البورصة السعودية وذلك يوم 12 نوفمبر لعام 2019.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات