القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

مايكل بلومبيرج منافس ترامب في الانتخابات الأمريكية - اقتصاد العرب

 مقدمة

مايكل بلومبيرج؛ هو مؤسس امبراطورية الإعلام المالي "بلومبيرج"، والذي أعلن أنه سوف يخوض الأنتخابات الأمريكية كمنافس لترامب في انتخابات 2020.
مايكل-بلومبيرج
مايكل بلومبيرج

نبذة عن مايكل بلومبيرج

هو ابن محاسب وسكرتير بسيط، بدأ عمله بعد الانتهاء من دراسة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال سنة 1966 كـ موظف بسيط في بنك، حيث كانت مهامه مكتبية دون أي إبتكار، أما الأن وصلت صافي ثروته 54 مليار دولار وعمر يناهز ال 77 عاما، مع إمبراطورية دخلها السنوي 10 مليار دولار، ولها نفوذ وتأثير في الإعلام المالي والاقتصادي في العالم قاطبة.
ويعد بلومبيرج رقم 14 في قائمة أغنياء العالم، حيث يمتلك أكبر الشركات في مجال الصحافة والإعلان والمعلومات المالية علي مستوى العالم، وقام بتأليف كتابه الأول عام 1997 بعنوان "بلومبيرج عن بلومبيرج"، وقام بالمشاركة في كتابة كتاب أخر عام 2007 أسمه "مناخ الأمل"
اما علي الصعيد السياسي فقد تولي منصب عمدة نيويورك منذ عام 2002 وحتي عام 2013

 مايكل بلومبيرج والانتخابات الأمريكية

يسعى بلومبيرج كسب تأييد الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة 2020، وذلك بحملة دعائية تكلفت حتي وقت كتابة المقال ما يزيد عن 30 مليون دولار. 
يعد بلومبيرج المرشح الرئاسي المحتمل الأقرب ودية إلي الصين والذي يختلف مع ترامب في الحرب التجارية الدائرة بين ترامب والعديد من الدول أهمهم الصين.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال