القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

الصين تبني حاملة طائرات محلية الصنع بالكامل - اقتصاد العرب

حققت الصين إنجاز فريد وهو القيام ببناء حاملة طائرات محلية الصنع بالكامل، ودخلت الخدمة في القاعدة البحرية قرب جزيرة هاينان على عتبة بحر الصين الجنوبي وسط احتفال حضره الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وهناك مخاوف "أمريكية" و "يابانية" من من النقلة النوعية الضخمة في القوة البحرية الصينية، وتعزيز نفوذها على بحر الصين الجنوبي اللي يعتبر بؤرة "صراع بين أمريكا واليابان من جهة والصين من جهة أخرى".
حاملة الطائرات الصينية
تم إطلاق أسم "Shandong" علي حاملة الطائرات الصينية الجديدة، وتعد هذه ثاني حاملة طائرات في سلاح البحرية الصينية بعد حاملة الطائرات "Liaoning"، ولكنها متطورة وتتميز بأنظمة رادار وجسر مطور وتقوم بحمل 36 طائرة مقاتلة من طراز J-15 بدل من 24 طائرة فقط تقوم بحملهم الحاملة Liaoning.

الهدف من وضع الحاملة في قاعدة Sanya، هو قدرتها الوصول بسهولة لبحر الصين الجنوبي، الذي الصين تسعى للسيطرة عليه لأنه يضم أهم الممرات البحرية الاستراتيجية في العالم، ويمر من خلالها 3 تريليون دولار من التجارة العالمية سنويًا.

يعد بحر الصين الجنوبي، من الملفات الشائكة التي تعتبره الصين خط أحمر و مستعدة للدخول في مواجهة عنيفة مع أي طرف يمنع بسطها لنفوذها على المنطقة.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال