القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أجازة رأس السنة الصينية الجديدة وفيروس كورونا - اقتصاد العرب

 أجازة رأس السنة الصينية الجديدة وفيروس كورونا

قامت الصين بإلغاء احتفالات رأس السنة الصينية الجديدة بسبب مخاوف من فيروس كورونا الجديد الذي يهدد الصين والعالم أجمع، وذلك لصعوبة معرفة مما يتكون وما اللقاحات اللازمة له حتي الآن.
وقد أقر الرئيس شي جينبينج اليوم أن انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 41 شخصا يتسارع ويضع الصين في وضع خطير.
أحتفالات رأس السنة الصينية الجديدة

وقد أصاب فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية حوالي 1300 شخص في الصين وشخصت إصابات في العديد من البلدان، بما في ذلك فرنسا والولايات المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ونحن نقوم بمتابعة هذا الموضوع "احتفالات رأس السنة الصينية" لأنه في هذا الموسم تحدث ما يسمي "موسم الهجرة العظيمة" وذلك لضخامة تحركات المواطنيين الصينيين من المدن الصناعية إلي القري والمدن التي يقطن بها أهاليهم وذويهم.

وفي نفس السياق قامت رئيسة السلطة التنفيذية لـ هونغ كونغ بإعلان حالة الطوارئ على مستوى المدينة بسبب فيروس كورونا مع إلغاء جميع الزيارات الرسمية إلى الصين.

توقعات الصين لإجازة رأس السنة لهذا العام "موسم الهجرة العظيمة"

1- 3 مليارات رحلة سيقوم بها الصينيون.
2- ارتفاع عدد رحلات القطار إلى 440 مليون رحلة أي بـ 8% عن العام الماضي.
3- ارتفاع عدد المسافرين الذين سيستقلون الطائرات إلى 79 مليون مسافر أي بـ 13% عن العام الماضي.
4- سيتم تسيير أكثر من 17 ألف رحلة جوية يومياً.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال