القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

الجنيه المصري يستمر في الصعود أمام العملات - اقتصاد العرب

الجنيه المصري يستمر في الصعود

وفقا للأرقام وتحليل الخبراء، فإن الجنيه المصري هو أحد أفضل العملات في الأداء في العالم خلال عام 2019، بعد تدفقات بلغت أكثر من 1.7 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

الجنيه المصري مقابل الدولار والعملات

قال البنك المركزي في بيان إن الجنيه ارتفع بنسبة 0.9 ٪ إلى 15.92 مقابل الدولار منذ بضعة أيام، وتداول أقوى مقابل الدولار لأول مرة منذ مارس 2017. وشهدت البنوك المحلية تدفقات 1.7 مليار دولار في الأيام الخمسة حتى 13 يناير.
وبناءا علي ذلك وصل سعر الدولار إلي 15.83 جنيه لكل دولارا وفقا لأخر تحديث اليوم 22-1-2020.

اكتسبت العملة التي تم تعويمها في أواخر عام 2016 وسط أزمة صرف العملات الأجنبية، شعبية لدى المتداولين المنقولين في العام الماضي. لقد تم إغرائهم بعائدات بلغت حوالي 15٪ على السندات المحلية بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان للبنك المركزي دور هام حيث قام بتخفيض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 350 نقطة أساس إلى 12.25 ٪ منذ أغسطس، ولكنه في أخر مرة منذ فترة قصيرة قام بتثبيت سعر الفائدة، ويتوقع الخبراء المصرفيين أن يرتفع الجنيه بنسبة 3.7٪ إلى 15.35 لكل دولار بحلول نهاية العام الجاري 2020.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال