القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

ارتفاع استثمار نتفلكس في بداية عام 2020 - اقتصاد العرب

نتفلكس - Netflix وصناعة الأعلام المرئي

تخطط عملاق صناعة الإعلام في عالم "شركة نيتفلكس"، إلي زيادة إنفاقها على الانتاج الجديد سواء أفلام أو مسلسلات أو برامج خلال عام 2020 وسط منافسة شرسة في الأسواق العالمية من "ديزني بلس" و"آبل تي في بلس" وغيرهم. 

وقد أعلنت شركة "نتفلكس" عن زيادة عدد مشتركيها بمقدار 8.8 مليون مشترك خلال الربع الأخير من 2019، ليصل إجمالي المشتركين إلى 167 مليون اشتراك مدفوع على مستوى العالم.

نتفلكس - Netflix

وقد تزايدت المنافسة في سوق بث المحتوى المرئي في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى تراجع الحصة السوقية لـ شركة "نتفلكس" خلال العام الماضي إلى 19% مقارنة مع 91% في عام 2007، وهذا ما دفعها إلى زيادة إنفاقها على إنتاج المسلسلات والأفلام، حتي يكون لديها محتوي حصري وترك الاعتماد علي المنتجين الآخرين الذي بدأوا بمنافستها. 

وتشير التوقعات من المختصيين إلى تخصيص ما يقارب من 17.3 مليار دولار، لإنتاج المحتوى الأصلي هذا العام، بزيادة قدرها 2 مليار دولار عن عام 2019، ومقارنة بمبلغ 13 مليار دولار في عام 2017.

وأن إنفاق "نتفلكس" سوف يتزايد إلي 26 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2028، وقبل عامين فقط ، أنفقت "نتفلكس" فقط 13 مليار دولار لإنتاج المحتوى الأصلي من الأفلام والمسلسلات.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال