القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

المستثمرين والمراهنات علي العائدات السريعة لرأس المال - اقتصاد العرب

ماذا يريد المستثمرين من الاستثمارات السريعة

يقوم المستثمرين "الهواة" بمراهنات محفوفة بالمخاطر يمكن أن تجعلهم يخسرون كل شيء، وذلك بهدف الربح السريع من "رأس المال".
الاستثمار والمراهنات

هناك عدة ملامح لتلك المخاطر المصاحبة للاستثمار السريع

1- بعد سنوات من انخفاض عائدات الديون والتقنيات الحديثة التي تمكن من شراء المنتجات المالية المعقدة بنقرة واحدة، يقوم مستثمرون الهواة ​​حول العالم برهانات تعرضهم لخطر الإحراق.

2- في كوريا الجنوبية يحقق المنظمون في مبيعات المنتجات المرتبطة بالمشتقات والتي تسببت في خسارة الأفراد لأموالهم المستثمرة تقريبًا.

3- تجاهل المدخرون الصينيون تحذيرات الحكومة بشأن الخسائر المحتملة لما يسمى بمنتجات إدارة الثروات.

4- في الهند  باعت بنوك الظل التي تسببت مشاكلها في أزمة ائتمان سندات للجمهور.

يحاول المستثمرون الهواة التعويض عن انخفاض العوائد من خلال الدخول في أسواق محفوفة بالمخاطر لا يعرفونها ولا يفهمونها تمامًا، وهذه الرهانات تظهر في جميع أنحاء العالم.

أراء خبراء العلوم المالية

وفقًا لراولي هيمر من كلية بوسطن فإن التقدم في التكنولوجيا، بما في ذلك الحوسبة عالية السرعة قد يشجع أيضًا تداول المضاربة وفي أسوأ الحالات قد تكون التداعيات هي الافتراضات الفردية الجماعية التي تضر بالقطاع المالي.

قال هايمر أستاذ العلوم المالية في كلية كارول للإدارة الذي يدرس القرارات المالية للأفراد: "لقد سهلت التقنيات المالية الجديدة على مستثمري التجزئة المضاربة في الأسواق المالية مثل الفوركس والمنتجات المهيكلة والعملات المشفرة". "مستثمرو التجزئة غالبًا ما يكونون عرضة لتغيرات الأسعار المفاجئة في هذه الأسواق، خاصةً عندما يتم تحفيز نشاط التداول الخاص بهم عن طريق الرفع المالي".

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال