القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أسعار الذهب اليوم | سعر الذهب في محلات الصاغة - اقتصاد العرب

مقدمة عن الذهب

يعد الذهب هو الملاذ الأمن الذي يسرع له المستثمرين عندما تحدث تقلبات اقتصادية أو تقلبات في أسعار صرف العملات، حيث يعد هو مخزن القيمة كما اتفق العديد من العلماء، ومن المعروف والمعلوم أن أسعار الذهب تتأثر كثيرا بالعرض والطلب، وما يحدث من تغييرات في السوق العالمي بالإضافة إلى سعر الدولار في السوق السوداء "الموازي".
أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الموافق السبت 11-1-2020

قد شهدت أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 11-1-2020 استقرار في بداية التعاملات، وذلك بعد استقرار سعر الأوقية في بورصة الذهب العالمية لمستوى قياسي 1560 دولارا، وفي نفس السياق سجل المعدن الأصفر أمس من عيار 21 سعر 690 جنيها لكل "جرام ذهب".

وعلي الصعيد العالمي نجد أن أسعار الذهب استقرت في بداية تداولات اليوم، حيث وصل سعرها إلى (1560 دولارا) في بداية التداولات بعد أن كان سعر أمس حوالي 1558 دولارا، أما وقت كتابة المقال فقد وصل سعر 1563 دولارا.

أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة

  1. سعر جرام الذهب عيار 21 يساوي 690 جنيها لكل جرام، وهو النوع المفضل لدى معظم المصريين والعرب.
  2. سعر جرام الذهب عيار 18 يساوي 591 جنيه لكل جرام.
  3. سعر جرام الذهب عيار 24 يساوي 788 جنيه لكل جرام.
  4. سعر الجنيه الذهب يساوي 5520 جنيه.
  5. سعر أوقية الذهب تساوي 1560 دولارا لكل أوقية ذهب.

ما هي العوامل التي تؤثر علي أسعار الذهب؟

هناك عاملين لهما تأثير مباشر على انخفاض أو أرتفاع سعر الذهب بالسوق المصري وهما كما يلي:

  1. سعر الذهب بالأسواق والبورصات العالمية يتم تحديده وفق العرض والطلب والظروف الاقتصادية العالمية، فسعر الذهب عالميا يرتفع وقت الأزمات الاقتصادية والسياسية، حيث يلجأ إليه العامة والخاصة كملاذ آمن يحتفظ بالقيمة.
  2. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، فسعر الذهب يرتفع بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه وينخفض بانخفاضه، ويرجع ذلك لأن سعر الذهب عالميا يتم تقويمه بالدولار الأمريكي.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال