القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

التضخم في الأرجنتين يرتفع لأكبر زيادة في 28 عاما - اقتصاد العرب

التضخم في أعلي مستوي له خلال 28 عام في الأرجنتين

ارتفع معدل التضخم في الأرجنتين ووصل إلي 53.8% في عام 2019، وهى أكبر زيادة لمعدل التضخم خلال الـ 28 عاما، وهو ما يشكل مهمة صعبة لإدارة الرئيس الجديد ألبرتو فرنانديز في ثالث أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية.
التضخم
وتولى "الرئيس الجديد"، الذي ينتمي ليسار الوسط، منصبه في العاشر من ديسمبر لعام 2019، وقد ورث مسبقا دينا سياديا يبلغ حوالي 100 مليار دولار وهو ما سيتطلب مفاوضات مع دائني الأرجنتين، ومن بينهم صندوق النقد الدولي الذي وقع اتفاقا لمساعدات مالية بقيمة 57 مليار دولار مع البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

معدل التضخم في الأرجنتين خلال 2019

نشرت وكالة الاحصاء الحكومية في الأرجنتين منذ بضعة أيام، أن معدل التضخم في شهر ديسمبر 54.6% وهو مرتفع عن معدل التضخم في عام 2019 والذي بلغ 53.8%.

وتعاني الأرجنتين أزمة اقتصادية أضعفت عملتها "البيزو الأرجنتيني" مما جعل الفقر يزداد والبطالة، وهو ما ساعد على الاطاحة بالرئيس المحافظ السابق ماوريسيو ماكري في الانتخابات الرئاسية في السابع والعشرين من أكتوبر لعام 2019.

ويمكن معرفة مفهوم التضخم من هنا

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال