القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أسباب ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار | الدولار ينخفض - اقتصاد العرب

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار

عاودت أسعار صرف عملة الدولار، رحلة انخفاضها أمام الجنيه المصري، بعد أن سجلت تراجعا جديدا خلال تعاملات يوم الخميس 20 فبراير 2020، وتراوحت قيمة التراجع 4 قروش لدى عدد البنوك المحلية أو الأجنبية العاملة في مصر.

جاء التراجع الأكبر لسعر الدولار في المصرف المتحد، حيث انخفض "سعر الدولار" بما يعادل 4 قروش خلال تعاملات يوم أمس الخميس، مسجلا 15.50 جنيه لسعر الشراء، كما تراجع سعر البيع بنفس القيمة ليصل إلى 15.60 جنيه.
وكذلك في البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي جاء الانخفاض بما يساوي 4 قروش، فكان سعر الشراء 15.53 جنيه، أما سعر البيع فقد سجل 15.63 جنيه
الدولار ينخفض أمام الجنيه المصري

أسعار الدولار في مصر

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

15.49  جنيه للشراء.
 15.62 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

15.53  جنيه للشراء.
 15.63 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

15.53  جنيه للشراء.
 15.63 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

15.53  جنيه للشراء.
 15.63 جنيه للبيع.

أسباب ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار

منذ مطلع يناير الماضي 2019، شهد سعر الدولار تراجعا كبيرا حيث خسر أكثر من 32 قرشًا، مدعوم بتدفقات العملة الصعبة والتي بلغت 3 مليارات دولار، كان لقطاع السياحة وتحويلات المصريين بالخارج النصيب الأكبر منها، وسط توقعات مصرفية بأن يتراوح سعر الدولار خلال الأشهر القليلة المقبلة بين 15 و15.25 جنيه للدولار.

ونتيجة أخري لانخفاض سعر الدولار، أعلن البنك المركزي منذ عدة أيام، عن ارتفاع حجم أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي، بنهاية ديسمبر 2019، لتصل إلى 45.420 مليار دولار، بارتفاع قدره 66 مليون دولار.
أسباب عديدة ساهمت في خفض سعر صرف الدولار، من ضمنها سنجد أنه علي مدار السنوات الثلاث الماضية بدأت تتزايد تدريجياً أرصدة النقد الأجنبي "العملة الصعبة" في مصر، وتحسنت أرصدة البنوك من العملة الصعبة، مع تحرير سعر الصرف، وتوحيد سعر الدولار، والقضاء على السوق السوداء للعملة، مما دعم ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر، ليصل إجمالي استثمارات الأجانب في أدوات الدين المصرية إلى نحو 20 مليار دولار.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال