القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

الاجراءات الاحترازية للدول العربية ضد فيروس كورونا - اقتصاد العرب

السعودية تزيد من الاجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا

المملكة العربية السعودية تزيد الاجراءات في مواجهة كورونا، حيث قام الملك سلمان بإصدار أمر ملكي اليوم 25-3-2020، بتقديم مواعيد منع التجوال في البلاد وخاصة مكة والمدينة والرياض.
المملكة العربية السعودية - الرياض
كما يمنع الخروج والدخول إلي كل من مكة والمدينة والرياض، ويمنع علي سكان المملكة الانتقال إلي مناطق أخري حتي يقل إنتشار العدوي، وذلك مع إستثناء الفئات التي تم إستثناء في بداية صدور الأمر الأول للحظر.

مصر تقوم بتطبيق الحظر الجزئي اليوم 25-3-2020

صدر قرار أمس من حكومة مدبولي، بإن يكون هناك حظر كلي بداية من الساعة 7 مساءا وحتي الساعة 6 صباحا وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا.
مصر تطبيق الحظر الجزئي
كما قامت بتحديد مواعيد إغلاق المراكز التجارية بداية من الساعة 5 مساءاا كل يوم لمدة أسبوعين، وأن يكون يوم الجمعة إغلاق كلي، ويجب علي الجميع الإلتزام بالقرارات لسلامة الوطن.

مصر تقوم بتوزيع اللقاح مجانا علي المواطنين

قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتوجيه وزارة الصحة بإعطاء جرعات "لقاح فيروس كورونا" للمصريين مجانا، وفقا لما قاله وزير الدولة المصري للإعلام "أسامة هيكل".

وقال هيكل إن الدفعات الأولى سيتم منحها للفئات الأكثر تعرضا للإصابة، ومنهم أطباء وأطقم مستشفيات العزل، وكبار السن وبعض الفئات التي تمثل الإصابة خطورة على حياتهم.

وافاد هيكل ان مصر هي الدولة الاولي في أفريقيا، والثانية بعد المملكة العربية السعودية التي تحصل علي اللقاح.

السعودية الاولي عربيا في شراء اللقاح لمواطنيها

وفقا لقرار ملكي من "سلمان بن عبدالعزيز" تقرر إعطاء اللقاح للمواطنين السعوديين والمقيمين أيا كان جنسيتهم مجانا، وبذلك تضرب المملكة دور رائع للقيم الإنسانية.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال