القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

الاحتياطي الفيدرالي يخفض سعر الفائدة بسبب فيروس كورونا - اقتصاد العرب

الاحتياطي الفيدرالي يخفض سعر الفائدة فيروس كورونا

صرح رئيس مجلس "الاحتياطي الفيدرالي" جيروم باول، إن تفشي فيروس كورونا قد زاد من حجم المخاطر بالنسبة لتوقعات الولايات المتحدة مما تسبب في قيام البنك المركزي بتخفيض طارئ في "سعر الفائدة" بمقدار نصف نقطة مئوية لحماية التوسع الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في مؤتمر صحفي عقد في واشنطن اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020، "اتخذنا أنا وزملائي هذا الإجراء لمساعدة الاقتصاد الأمريكي في الحفاظ على قوته في مواجهة مخاطر جديدة للتوقعات الاقتصادية". "إن انتشار الفيروس التاجي جلب تحديات ومخاطر جديدة."
بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

الأسهم الأمريكية وفيروس كورونا

ارتفعت الأسهم الأمريكية في البداية بعد الإعلان قبل الانزلاق إلى الخسائر، في حين اقترب العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من 1 ٪. تقوم العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي بتسعير أكثر من نقطة مئوية من تخفيضات أسعار الفائدة لدى البنك المركزي لعام 2020، بما في ذلك خفض ربع نقطة آخر في النصف الأول من العام.

وقال البنك المركزي "الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي" في بيانه إنه "يراقب عن كثب التطورات وتداعياتها على التوقعات الاقتصادية وسيستخدم أدواته ويتصرف حسب الاقتضاء لدعم الاقتصاد".

السعودية تخفض سعر الفائدة
مؤسسة النقد السعودي

أعلنت "مؤسسة النقد السعودي"عن تخفيض سعر الفائدة وذلك بعد قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض سعر الفائدة بواقع 50 نقطة من 2.5% إلي 1.75%، ومن ثم يقول معظم الاقتصاديين
أن تخفيض سعر الفائدة يعني الأموال المجانية، ومن يكون لدي الأفراد فرص أكبر للأقتراض أما للأستهلاك أو إقامة المشروعات، ومن ثم يحفز ذلك الاقتصاد من خلال زيادة التوظيف وخفض البطالة.
 سؤال أخير : هل سوف نراي المزيد من خفض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة في العديد من الدول؟
نرجوا افادتنا بتعليق يستفيد منه الجميع أن كانت لديك وجهة نظر

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال