القائمة الرئيسية

الصفحات

البنك الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة - اقتصاد العرب

أسعار الفائدة تصل إلي صفر بالمئة

البنك الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي
البنك الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي
في خطوة هي الفريدة من نوعها، قام بنك الأحتياطي الفيدرالي، بخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال أقل من أسبوعين أصبحت "صفر" وذلك في بداية يوم الأُثنين 16-3-2020، في خطوة استثنائية جديدة لدعم اقتصاد الولايات المتحدة وسط جائحة فيروس كورونا الآخذة بالتسارع في أنحاء العالم.

- كما اطلق الأحتياطي الفيدرالي برنامج تيسير كمي بقيمة 700 مليار دولار، وصدر هذا الييان بعد تغريدة قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دور الأحتياطي الفيدرالي في دعم الاقتصاد الامريكي وأنه يجب أن يكون القائد بدلا من أن يكون التابع. - وكان مجلس الاحتياطي خفض بالفعل أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية أثناء اجتماع عاجل في يوم 3 مارس الحالي، في أول خفض خارج جدول اجتماعات السياسة العادي منذ الأزمة المالية في 2008 وذلك لخطورة الوضع الحالي.

بيان الأحتياطي الفيدرالي بعد خفض سعر الفائدة

يمكن تلخيص البيان الاحتياطي الفيدرالي في العناصر التالية:
  • تداعيات فيروس كورونا ستثقل كاهل النشاط الاقتصادي في المدى القريب وتفرض مخاطر على التوقعات الاقتصادية وفي ضوء هذه التطورات، قررت اللجنة خفض النطاق المستهدف.
  • تتوقع اللجنة الإبقاء على هذا النطاق المستهدف إلى أن تتكون لديها قناعة بأن الاقتصاد قد تجاوز الأحداث الأخيرة وأنه يسير صوب تحقيق أهدافها المتمثلة في أقصى مستوى توظيف واستقرار الأسعار.

reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات