القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أسعار النفط تتراجع بفعل انتشار فيروس كورونا - اقتصاد العرب

أسعار النفط اليوم

ونيتجة لما سبق من أسباب، فقد انخفض سعر خام برنت 2.57 دولار بما يعادل 7.2% ووصل سعره إلى 33.22 دولار للبرميل، في حين تراجع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.48 دولار وهو ما يعادل 4.5% ووصل سعره إلي 31.50 دولار.
أسعار النفط 

فيروس كورونا وحرب أسعار النفط

تراجع خام برنت أكثر من 8% في نهاية تعاملات يوم أمس، بعد أن فرض الرئيس دونالد ترامب قيودا على السفر إلى الولايات المتحدة من أوروبا في إطار إجراءات لمحاولة وقف انتشار فيروس كورونا بعد أن وصفت منظمة الصحة العالمية تفشيه بالجائحة.


وبما أن "فيروس كورونا" بدأ يتفشي وينتشر علي مستوي العالم نقدم لكم معلومة عن الفرق بين العدوي والوباء والجائحة بعد ان تم تصنيف الفيروس بالجائحة، وذلك من خلال الصورة التالية التي توضح الفرق بينهم.
الفرق بين الوباء والعدوي والجائحة
وأدى سيل من الإمدادات الرخيصة القادمة إلى السوق من السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى تفاقم الضغوط على الأسعار، ويزيد المنتجون الخليجيون الإنتاج في إطار حرب أسعار مع روسيا التي رفضت اقتراح أوبك بلس أو أوبك بزيادة تخفيض الإنتاج.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال