القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

انهيار أسعار النفط اليوم بشكل قياسي - اقتصاد العرب

أسعار النفط العالمية اليوم

- انخفضت أسعار النفط الخام بشكل ضخم اليوم الموافق الاثنين 30 مارس، وقد تراجع سعر خام برنت إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر لعام 2002 مع تنامي المخاوف بشأن تآكل الطلب بسبب فيروس كورونا وتهديد حرب الأسعار السعودية الروسية بإغراق السوق بإمدادات زائدة.
أسعار النفط الخام

- ومع التوقعات الحالية بتراجع الطلب العالمي 15 أو 20 مليون برميل يوميا، بانخفاض بنسبة 20% عن العام الماضي، يقول محللون إنه ستكون هناك حاجة لخفض هائل في الإنتاج يتجاوز ما تقوم به أوبك.

أسعار النفط الخام اليوم

- نجد أن العقود الآجلة لخام برنت تراجعت بنسبة 5.8% وهو ما يعادل 1.45 دولار ومن ثم وصل سعره إلى 23.48 دولار للبرميل، بعدما تراجعت في وقت سابق إلى 23.03 دولار، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2002.
- وقد تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي حيث وصل سعره إلى 19.92 دولار، مقتربة من أدنى مستوى في 18 عاماً والذي سجلته في وقت سابق من الشهر الجاري، ونزلت في أحدث معاملات بنسبة 3.8%، أو 0.82 دولار، إلى 20.69 للبرميل.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال