القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

تراجع أسعار النفط بعد رفض روسيا زيادة التخفيض في الإنتاج - اقتصاد العرب

روسيا تتسبب في تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط يوم أمس الأربعاء، بعد أن تخلت عن مكاسبها الأولية بينما يواجه المنتجون رئيسيون للنفط مثل السعودية، صعوبة في اقناع روسيا بزيادة التخفيضات في الإمدادات للتعويض عن هبوط في الطلب ناتج عن تفشي فيروس كورونا.
روسيا لن تخفض امدادات النفط

أسعار النفط اليوم | سعر خام برنت

ونتيجة لما سبق فقد أغلقت عقود الخام القياسي العالمي "مزيج برنت" جلسة التداول منخفضة 73 سنتا، أو ما يعادل 1.4%، لتسجل سعر 51.13 دولار للبرميل.

أسعار النفط اليوم | سعر خام غرب تكساس

وتراجعت عقود الخام القياسي الأميركي غرب تكساس الوسيط حوالي 40 سنتا لتغلق عند 46.78 دولار للبرميل.
هل يتم تخفيض الإنتاج في صناعة النفط؟
أسعار النفط اليوم

السعودية ومجموعة أوبك والهدف من تخفيض الإنتاج

وتسعى السعودية وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى اقناع روسيا بالانضمام إلى تخفيضات إضافية كبيرة في انتاج النفط لدعم الأسعار. وتنفذ المجموعة المعروفة باسم أوبك+ بالفعل خفضا قدره 2.1 مليون برميل يوميا وهو ما يساعد في منع هبوط حاد للأسعار.

قال مصدر في أوبك إن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+ فشلت اليوم في الوصول إلى اتفاق بشأن تخفيضات إضافية، وأضاف أن روسيا اقترحت الإبقاء على التخفيضات الحالية لمجموعة أوبك+ حتى نهاية الربع الثاني من العام، في حين يريد بعض أعضاء أوبك تخفيضات إضافية تتراوح من مليون إلى 1.5 مليون برميل يوميا.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال