القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

الاقتصاد المصري بعد أزمة فيروس كورونا

وفقا لأراء المحللين والخبراء الماليين فإن الاقتصاد المصري سوف يتأثير سلبا بسبب فيروس كورونا، وأن تبعات هذه الجائحة علي الاقتصاد المصري سوف تفوق التبعات السلبية التي خلفتها ثورة 25 يناير.
وإذا نظرنا لما مضي سنجد أن وضع مصر المالي كان جيدا قبيل ثورة يناير من حيث صافي الاحتياطي النقدي المتراكم وحجم الديون الخارجية وإمكانية الحصول علي مساعدات خليجية والوصول الي الدائنين الدوليين.
الاقتصاد المصري وفيروس كورونا
الاقتصاد المصري وفيروس كورونا
المشكلة الأصعب أن الازمة طبية بالدرجة الاولي، ولن تستطيع كبري المؤسسات الاقتصادية إيجاد حلول له والحل في المعامل والبحث العلمي لانهاء الازمة.
الرهان علي إمكانية السيطرة علي الفيروس من خلال الأغلاق التام رهان يؤدي إلي خسائر ضخمة بكل المقايس ولكنه ضروري لفترة قصيرة المدي.
ولكن علي أرض الواقع فإن مصر من الدول القليلة جدا التي سوف تحقق معدل نمو موجب خلال العام الجاري 2020، وذلك وفقا لتوقع صندوق النقد الدولي.
فرغم أن مصر من الدول النامية ولكنها لم تغلق الاقتصاد بشكل تام وتحاول جاهدة تقليل الأثار السلبية لفيروس كورونا علي الاقتصاد من خلال تقديم حزم مالية لدعم الاقتصاد، بالإضافة لقيام العديد من الشركات ورجال الأعمال بمساعدات مالية لدعم الدولة في هذه الأزمة.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال