القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

المافيا الإيطالية تقدم السلع مجانا للمتضررين من كورونا - اقتصاد العرب

فيروس كورونا يعطل الحياة في العديد من الدول

نجد أنه وفقا لصحيفة الجارديان، فإن عصابات المافيا الإيطالية بدأت بتقديم السلع الأساسية والغذاء المجاني للإيطاليين المتضررين من الحظر بسبب فيروس كورونا في المناطق الجنوبية الأكثر فقراً مثل كامبانيا وكالابريا وصقلية وبوليا.
المافيا تستغل الوضع في إيطاليا
المافيا تستغل الوضع في إيطاليا
  • وقد ذكر رئيس مكتب المدعي العام في "كاتانزارو"، إن فيه ملايين شغالين في الاقتصاد غير الرسمي، مثل العاملين في المطاعم والحانات والمقاهي والمتاجر التي تم غلقها منذ أكتر من شهر.
  • ومن ثم فإن هؤلاء العمال لم يتلقوا أي دخل من أكثر من شهر لا يعلمون متي سيعودون للعمل، ويجب علي الدولة تقديم الدعم لهم حتي لا تستغل المافيا هذه الفرصة وتفرض سيطرتها على الحياة هناك.
  • وزيرة الداخلية الإيطالية، قالت إن المافيا يمكن أن تستفيد من ارتفاع الفقر وتقوم بتجنيد الأشخاص في منظمتها، وبالتالي قامت الشرطة بتكثيف تواجدها في المناطق الفقيرة.
  • وفي نابولي مثلا في أشد الأحياء فقرا هناك، كانت جماعة كامورا من المافيا، يمرون على البيوت ويوزعون طرود غذائية بالمجان.  
  • فيديريكو فاريزي، أستاذ علم الجريمة في جامعة أكسفورد، بيقول إن الصدقات بتاعت المافيا دي مش هدايا ومبتعملش كده علشان قلبها كريم، ولكن علشان تاخد مقابلها من الناس إما بالتستر ومساعدة حد منهم هارب أو ينضموا ليهم ويشيلوا سلاح أو يتاجروا في المخدرات .. الخ.
  • المافيا الإيطالية بيستغلوا حالة الاضطرابات الاجتماعية اللي بدأت في إيطاليا لاسيما في مناطق الجنوب الفقيرة علشان يوسعوا نفوذهم ويسيطروا على مناطق بكاملها، بإختصار شايفين إن ده أفضل وقت يبنوا فيه علاقة ولاء loyalty  مع المواطنين لأستغلالهم فيما بعد
  • نتمني في النهاية أن يكون تقديم المساعدات بهدف المصلحة العامة حتي لا ينتشر الفساد.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال