القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

السعودية تبدأ في زيادة إنتاجها من النفط رغم الضغوط الأمريكية - اقتصاد العرب

السعودية ترفع إنتاج النفط

- بدأت السعودية بتنفيذ تعهدها الذي أطلقته في بداية مارس بزيادة إنتاجها من النفط الخام لعملائها، في أخر أيام شهر مارس حيث كان إنتاجها في حدود 7 إلي 9 مليون برميل يوميا، ولكن ارتفع إلي 9 ملايين في أواخر مارس وزاد إلي 12 مليون في بداية الشهر الحالي.
السعودية تنفذ قرار تخفيض سعر النفط
السعودية تنفذ قرار تخفيض سعر النفط
- نجد أن بدأ تنفيذ السعودية لتخفيض أسعار النفط جاء لكي تستحوذ علي حصة اكبر من سوق النفط، ما هو إلا علامة واضحة على أن حرب أسعار النفط لا تزال على قدم وساق بين المملكة وروسيا.
- ووفقا لبيانات تتبع السفن، نجد أن المملكة العربية السعودية قد قامت بتحميل العديد من الناقلات العملاقة التي استأجرتها في وقت سابق من هذا الشهر لتعزيز قدرتها على زيادة الصادرات، بالإضافة إلي شحن عدد من السفن لنقل كميات كبيرة من النفط الخام لتخزينها في مصر، التي تعتبر نقطة انطلاق إلى السوق الأوروبية.
- وقد بدأت السعودية تكثيف إنتاجها من النفط نحو هدفها المتمثل في توفير رقم قياسي يبلغ 12.3 مليون برميل يوميًا في أبريل.

السعودية تخفض أسعار النفط

- وكانت السعودية قد خفضت في وقت سابق من هذا الشهر أسعار البيع الرسمية وأعلنت زيادة الإنتاج بعد أن رفضت روسيا الانضمام إلى دول أخرى داخل تحالف أوبك+ لخفض الإنتاج. - أدى الإعلان عن عن خفض الأسعار بإطلاق "مصطلح حرب أسعار النفط"، إلى انهيار خام برنت ووست تكساس الوسيط. - ومع انخفاض الطلب على النفط بسبب عمليات الإغلاق لوقف انتشار الفيروس التاجي ادي ذلك إلى انخفاض الأسعار بشكل أكبر.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال