القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أسعار النفط تتخلي عن مكاسبها في تداولات اليوم - اقتصاد العرب

تراجع أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط في بداية تداولات اليوم الخميس، وذلك بسبب تنامي تخمة معروض الخام عالميا والانخفاض الحاد في الطلب بسبب أزمة فيروس كورونا.
  • وقد تراجع خام برنت 0.8% بقيمة 24 سنتا وسجل سعره 29.48 دولار للبرميل، وذلك بالإضافة إلي هبوط سعره أمس بنسبة 4%.
  • وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.4% أي بقيمة 34 سنتا ووصل سعره إلى 23.65 دولار للبرميل، وذلك بالإضافة إلي هبوط سعره أمس بنسبة 2%.
    أسعار النفط اليوم
    أسعار النفط اليوم
وعلى الرغم من أن الأسعار ارتفعت منذ أواخر أبريل الماضي مع بدء بعض الدول في تخفيف إجراءات العزل العام المطبقة لمكافحة "فيروس كورونا"، فقد تسبب استمرار ضخ النفط في مواقع التخزين في تناقض صارخ بين العرض والطلب.
وتلقت أسعار النفط بعض الدعم من بيانات تظهر أن واردات الصين من الخام ارتفعت الشهر الماضي، وقد أفادت "رويترز" بناء على بيان صادر عن الإدارة العامة للجمارك في الصين عن بيانات الأشهر الأربعة الأولى من 2020 أن واردات النفط الخام ارتفعت إلى 10.42 مليون برميل يوميا في أبريل ويزيد ذلك عن 9.68 مليون برميل يوميا استوردتها بكين في مارس مستغلة انخفاض سعر النفط لتزيد من الأحتياطي الموجود لديها.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال