القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

شركة سامسونج خارج المنافسة في الصين بعد صراع عنيف - اقتصاد العرب

العملاق الكوري الجنوبي "سامسونج" خارج المنافسة

شركة سامسونج
شركة سامسونج
  • في سابقة هي الأولى من نوعها قام العملاق الكوري الجنوبي شركة سامسونج، وهي من أكبر الشركات في تصنيع الهواتف الذكية في العالم، بالإعتراف بهزيمتها في الصين وبصعوبة المنافسة هناك، وبناء عليه اتخذت القرار الصعب بوقف عملياتها وغلق آخر مصنع ليها في مدينة هويتشو الجنوبية في الصين.
  • سامسونج تخرج من السوق الصيني لصعوبة المنافسة سامسونج تعاني منذ فترة في السوق الصيني، حيث يوجد انهيار في حصتها السوقية من بيع الهواتف الذكية داخل الصين، ورغم ضخامة حجم السوق، فقد انخفضت حصتها السوقية حتي وصلت في الربع الأول للعام 2019 من 20% إلي 1%.
  • ومن جهة أخري فقد واجهت سامسونج مشكلة أخري وهي ارتفاع تكاليف الإنتاج وخصوصا "تكاليف العمالة". سامسونج والمنافسين الصينين.
  • منذ عام 2013 كانت شركة سامسونج هي المتربعة علي عرش مبيعات الهواتف الذكية داخل الصين بنسبة تصل إلي 20%، وكان المنافسين الأربعة الكبار وهما Huawei و Oppo و Xiaomi و Vivo، من أشد المنافسين لسامسونج داخل الصين وأستمروا في محاصرتها حتي أنخفضت حصتها وأضرت إلي مغادرة الصين وسحب أستثماراتها في الصين.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال