القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

هل تؤثر عملية أنقسام البيتكوين علي سعر البيتكوين؟ - اقتصاد العرب

هل سيرتفع سعر البيتكوين؟

يمكن أن نوضح ما حدث بعد كل عملية "أنقسام لعملة البيتكوين"، نجد ان السعر أن سعر "البيتكوين" غالبا ما يرتفع بعد الانخفاض إلى النصف، لكنه يعتمد في النهاية على نسبة العرض والطلب.
ولمذا يرتفع السعر في كل مرة، سنجد البيتكوين ينخفض إلى النصف من المعروض منه، مما يجعله أكثر ندرة، فيرتفع سعره لوجود طلب عليه وانخفاض المعروض.
البيتكوين
البيتكوين

صعود سعر البيتكوين بعد الأنقسام

سنجد فيما يلي عدة شواهد تاريخية علي ارتفاع البيتكوين بعد كل عملية انقسام للبيتكوين، كما هو موضح أدناه.
في عام 2012 وبعد الأنقسام في 28 نوفمبر، ارتفع سعر البيتكوين ارتفع سعره من 11 دولارا إلى 12 دولارا، واستمر في الصعود طوال العام التالي 2020 حتي وصل إلى 1038 دولارا في 28 نوفمبر 2013.
وفي ثاني انقسام بعد أربع سنوات تقريبا، بدأ سعر بيتكوين في الصعود، فقد ارتفع من 576 دولارا في 9 يونيو إلى 650 دولارا في 9 يوليو 2016 – وهو اليوم الذي تم فيه تخفيض المكافأة بمقدار النصف للمرة الثانية في تاريخ البيتكوين.
هل سيكون نفس سيناريو مرة أخرى؟
نجد أن هذه المرة سيكون الأنقسام له نتائج مشابهة، حيث منذ بداية العام الحالي وسعر البيتكوين في تصاعد، ومع خوفا المنداولين والمعدنيين من فقدانه بعد تخفيض مكافأته إلي نصف ممكن أن نري ارتفاع للأسعار.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال