القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

الدين العام في بريطانيا يتجاوز 2 تريليون جنيه استرليني لأول مرة - اقتصاد العرب

الدين العام البريطاني يتخطي مستوي قياسي

تجاوز الدين العام البريطاني لأول مرة حاجز تريليوني جنيه استرليني وهو ما يعادل 2.65 تريليون دولار، مما يؤكد على التحدي الذي يواجه وزير المالية البريطاني "ريشي سوناك" الذي يتعرض لضغوط لتقديم المزيد من الدعم الطارئ للاقتصاد الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا، حيث قفز الدين بنحو 200 مليار استرليني منذ اجتاحت أزمة فيروس كورونا بريطانيا.
اقتصاد بريطانيا
اقتصاد بريطانيا
وارتفع صافي الدين في شهر يوليو المنقضي، والذي يستثني البنوك العامة، إلى 2.004 تريليون استرليني، ويعادل ذلك 100.5% من الناتج الاقتصادي لبريطانيا، وهو الأعلى منذ 1961 حين كانت البلاد ما زالت تعاني جراء تكاليف خوض الحرب العالمية الثانية.

أسباب زيادة الدين العام في بريطانيا

  1. مخطط كبير لدعم الوظائف في مواجهة فيروس كورونا.
  2. تخفيضات ضريبية إلى خصومات لمرتادي المطاعم.
  3. انخفاض الإيرادات الضريبية من إجراءات العزل العام التي شهدتها البلاد.
  4. دعم كبير لمواجهة انخفاض الطلب.
وقال سوناك إن الأزمة وضعت المالية العامة تحت ضغط كبير، لكن بدون فورة الإنفاق الحكومي الضخمة كانت الأوضاع ستكون أسوأ بكثير. 
وقال سوناك أيضا "الأرقام الصادرة اليوم تذكير صارخ بأنه يجب علينا أن نعيد ماليتنا العامة إلى وضع مستدام بمرور الوقت، مما يتطلب اتخاذ قرارات صعبة". 
وارتفع الإقتراض في الفترة من أبريل نيسان إلى يوليو إلى 150.5 مليار استرليني، ما يزيد بنحو ثلاثة أمثال اقتراض الحكومة خلال السنة المالية السابقة ككل.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال