القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

واردات الصين من النفط ومشتقاته تقفز 25% خلال يوليو - اقتصاد العرب

أسعار النفط المنخفضة والواردات الصينية

قفزت واردات الصين من النفط الخام بحوالي 25% في يوليو المنقضي مقارنة بها قبل عام، بفعل وصول مشتريات ضخمة تم التعاقد عليها عندما انهارت الأسعار في ابريل الماضي، بالإضافة لبعض المتأخرات من شهر يونيو في التخليص الجمركي.
أسعار النفط
أسعار النفط
وأظهرت البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، أن الصين اشترت 12.08 مليون برميل يوميا، بحسب وكالة "رويترز".
ويزيد ذلك على واردات يوليو تموز 2019 البالغة 9.66 مليون برميل يوميا لكنه يقل عن المستوى القياسي السابق 12.94 مليون برميل يوميا المسجل في يونيو.
ورغم أن البيانات خلت من بلدان المنشأ، التي تم الأستيراد منها، المحللين في رفينيتيف، قدرت أن نحو خمسة ملايين طن من النفط الخام الأميركي وصلت الصين في يوليو - وهو مستوى شهري مرتفع غير مسبوق، وأن حوالي مليون طن قد يتأخر وصولها إلى أغسطس بسبب ازدحام الموانئ.
وتضغط تسليمات قياسية على مرافق الموانئ منذ أواخر مايو متسببة في اختناقات حادة بالموانئ الرئيسية مثل تشينغداو وريتشاو وتشوشان حيث اضطرت الناقلات للانتظار لأسابيع لتفريغ حمولاتها.
وفي نفس السياق نجد ان صادارات الصين لم تتخطي 3.22 مليون طن من المنتجات النفطية المكررة الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2017، ويقل ذلك عن صادرات يونيو البالغة 3.88 مليون طن وينخفض 41.5% عن يوليو من العام الماضي.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال