القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

مصر تصدر النقود البلاستيكية ومميزات استخدمها - اقتصاد العرب

مصر الثانية في أفريقيا التي تستخدم النقود البلاستيكية

أعلان البنك المركزي المصري عن إصدار عملات بلاستيكية العام المقبل من فئة 10 و 20 جنيه بالتزامن مع افتتاح العاصمة الجديدة ومقر البنك المركزي الجديد علي أن يتم إصدار باقي الفئات تباعا.
النقود البلاستيكية
النقود البلاستيكية

ما هي مميزات وفوائد أستخدام النقود البلاستيكية؟

يمكن حصر فوائد النقود البلاستيكية أو "البوليمر" فيما يلي :
  • مقاومة للبكتريا والجراثيم.
  • سهلة التنظيف.
  • قابلة لإعادة التدوير.
  • صعبة التزوير.
  • يصل عمرها الافتراضي الي 40 شهرًا بدلًا من 8 شهور للعملات الورقية.

أهم الدول المستخدمة للعملات البلاستيكية

أشهر الدول المستخدمة لعملات بلاستيكية هي استراليا وبريطانيا وكندا والهند وروسيا واليابان والكويت.

ويمكن أن ننوه أن مصر ستمتلك ماكينات الطباعة للعملة الجديدة في مقر البنك المركزي الجديد بالعاصمة الإدارية، مما يجعلها دولة رائدة في المنطقة خاصة وان دولة غانا الوحيدة في افريقيا التي تستخدم عملة بلاستيكية تطبع نقودها في استراليا ويجري حاليا مباحثات معاها لبدء طباعتها بالقاهرة وكذلك تشجيع باقي دول افريقيا والشرق الأوسط لتحويل عملاتهم الي بوليمر وطباعتها بمصر داخل مطبعة العاصمة الإدارية الجديدة.

تحديث : السعودية تسبق مصر وتصدر العملات البلاستيكية

قامت مؤسسة النقد السعودي أمس الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020 بالأعلان عن أصدار العملة الجديدة السعودية المصنوعة من مادة البوليمر من فئة الخمسة ريالات، وقامت بتوعية الشعب السعودي بفوائد أصدار العملة الجديدة.

ومن ثم تعبتر السعودية الدولة العربية الثانية بعد الكويت في أستخدام النقود البلاستيكية ومن ثم سبقت جمهورية مصر العربية في أصدار العملات البلاسيكية المقرر أصدارها في أول العام المقبل 2021.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال