القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أسعار الذهب ترتفع بعد خبر أصابة ترامب بفيروس كورونا - اقتصاد العرب

أسعار الذهب تصعد بفعل أصابة ترامب بـ كوفيد -19

أسعار الذهب
أسعار الذهب

استمرت "أسعار الذهب" في تحقيق المكاسب خلال أفضل أداء أسبوعي في نحو شهرين، حيث أقبل المستثمرون على شراء الملاذ الآمن "الذهب" بعد الأعلان عن أصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته بفيروس كورونا "كوفيد-19".

ونجد أن الذهب صعد في المعاملات الفورية خلال تداولات اليوم بنسبة 0.5% إلى 1915.34 دولار للأونصة، ليمحو خسائر تكبدها الذهب منذ أسبوعين.
وقد صعدت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% ووصل سعرها إلى 1922.20 دولار للأونصة.

تحليل الذهب خلال الأسبوع المنتهي

نجد أن الذهب حقق مكاسب بنسبة 2.9% منذ بداية الأسبوع المنتهي، ويمضي قدما صوب تحقيق أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية منذ الأسبوع المنتهي في السابع من أغسطس الماضي.

وقال أحد مللي سوق الذهب العالمي، أن تشخيص إصابة ترامب بفيروس كورونا تسبب في ارتفاع فوري كبير لأسعار الذهب، إذ يتدافع المستثمرون إلى الملاذ (الآمن)".
وأضاف المحلل "أعتقد أن العزوف عن المخاطرة سيظل مرتفعا... بناء على كيفية تطور الموقف في نهاية الأسبوع، لا سيما إذا ما ثبتت إصابة المزيد من كبار قيادات الحكومة الأمريكية بالفيروس، قد يتأهب الذهب لموجة ارتفاع ممتدة".

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال