القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

نبذة عن قائمة أغني رجل في العالم

قائمة أغني رجل في العالم
قائمة أغني رجل في العالم

في هذا المقال سوف نوضح من الجهة المسئولة عن نشر قائمة أغني الأفراد في العالم، وهي "مجلة فوربس الأمريكية" حيث تقدم كل عام قائمة بها مليارديرات العالم مع استثناء أفراد العائلات المالكة مثل دول الخليج والدول الملكية في العالم (إلا إذا كانت مصادر أموالهم خاصة)، وتصنف أموالهم بالمليار دولار أمريكي، والأعداد المقدمة لكل سنة هي ثروة المليارديرات حتى 31 ديسمبر من تلك السنة.

قائمة أغني شخص في العالم عام 2020

  • المركز الأول جاء جيف بيزوس بثروة تقدر 113 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 56 عاما وهو امريكي الجنسية ويملك شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية العالمية، وللعلم تجاوزن ثروته 200 مليار دولار في بداية نوفمبر 2020.
  • المركز الثاني جاء بيل غيتس بثروة تقدر 98 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 64 عاما وهو امريكي الجنسية ويملك شركة مايكروسوفت.
  • المركز الثالث جاء برنار أرنو بثروة تقدر 76 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 71 عاما وهو فرنسي الجنسية ويملك شركة أل في أم أش - مويت هنسي لوي فيتون.
  • المركز الرابع جاء وارن بافت بثروة تقدر 67.5 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 89 عاما وهو أمريكي الجنسية ويملك شركة بيركشير هاثاواي.
  • المركز الخامس جاء لاري إليسون بثروة تقدر 59 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 75عاما وهو أمريكي الجنسية ويملك شركة أوراكل.
  • المركز السادس جاء أمانسيو أورتيغا بثروة تقدر 55.1 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 84 عاما وهو إسباني الجنسية ويملك شركة إنديتكس و زارا. 
  • المركز السابع جاء مارك زوكربيرغ بثروة تقدر 54.7 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 35 عاما وهو أمريكي الجنسية ويملك شركة فيسبوك عملاق التواصل الإجتماعي.
  • المركز الثامن جاء جيم والتون بثروة تقدر 54.6 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 71 عاما وهو أمريكي الجنسية ويملك شركة وول مارت عملاق محلات البيع بالتجزئة.
  • المركز التاسع جاء أليس والتون بثروة تقدر 54.4 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 70 عاما وهو أمريكي الجنسية ويملك شركة وول مارت عملاق محلات البيع بالتجزئة.
  • المركز العاشر جاء إس. روبسون والتون بثروة تقدر 54.1 مليار دولار أمريكي، ويبلغ من العمر 77 عاما وهو أمريكي الجنسية ويملك شركة وول مارت عملاق محلات البيع بالتجزئة.

أخبار عن أغني رجل في العالم

جيف بيزوس أغني رجل في العالم
جيف بيزوس أغني رجل في العالم

في أهم الأخبار خلال بداية شهر نوفمبر قام جيف بيزوس مالك أمازون يبع أسهم بقيمة 3 مليار دولار، خلال أسبوع الأنتخابات الأمريكية أسهما في Amazon بأكثر من 3 مليارات دولار وفقا لملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات.

أدت هذه المبيعات إلى رفع إجمالي أمواله في عام 2020 إلى أكثر من 10.2 مليار دولار حتى الآن، وهي قفزة ملحوظة عن عام 2019، عندما باع بيزوس ما قيمته 2.8 مليار دولار من الأسهم، حتى مع آخر عملية بيع للأسهم، لا يزال بيزوس يمتلك أكثر من 53 مليون سهم بقيمة 170 مليار دولار.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال