القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم طرق الأستثمار في الذهب | أسعار الذهب اليوم - اقتصاد العرب

ارتفاع سعر أوقية الذهب

ارتفعت أسعار الذهب خلال التداولات العالمية اليوم الثلاثاء، لتسجل أونصة الذهب 1868 دولارا لكل أونصة وذلك بسبب زيادة الطلب علي الذهب بسبب الزيادة في الطلب علي المعدن الأصفر مع ارتفاع عدد الإصابات بقيروس كورونا عالميا، بالإضافة لهبوط سعر الدولار عالميا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب ارتفاع بقيمة 10 جنيهات فى تعاملات اليوم الثلاثاء، ليرتفع سعر الذهب من عيار 21 إلي 807 جنيها لكل جرام، وذلك على خلفية ارتفاع سعر أونصة الذهب إلى 1868 دولارا.

سعر جرام الذهب اليوم

  • سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 692 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 807 جنيها للجرام.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 922 جنيها.
  • سعر الجنيه الذهب 6456 جنيها.
  • سعر أونصة الذهب 1868 دولارا، وللعلم الأونصة تساوي 28,35 جرام فقط.

ما هي أهم طرق الأستثمار في الذهب؟

أهم طرق الاستثمار في الذهب
أهم طرق الاستثمار في الذهب

في سوق الذهب نجد أن الكثير يريد الاستثمار به، ولكن قليل من يعرف الطريقة الصحيحة للاستثمار فيه، ونحن اليوم نقدم لكم نصيحة ذهبية مجانية للاستثمار في الذهب دون مخاطر أو خسائر كبيرة.

أن من الطرق للأستثمار في الذهب ليس شراء الذهب المصنع أو المشكل أو جنيهات الذهب، وإنما الطريقة الصحيحة هي شراء "سبائك الذهب" لأنها الأقل في التكلفة من ناحية المصنعية والرسوم، فعند شراء سبية ذهب يتم فرض رسوم ( 10 جنيهات علي كل جرام ) في السبيكة.

مثال علي الأستثمار في الذهب

بفرض أنك أشتريت سبيكة بوزن 20 جرام، فسوف تدفع رسوم 200 جنيه فقط، وعند البيع يمكن أن تسترد 180 جنيها من قيمة الرسوم أي أنك تخسر 20 جنيها فقط، وهذا بالتأكيد لن يكون مبلغ كبير في حالة ارتفاع أسعار الذهب.

أما الجنيهات الذهب يتم احتساب رسوم عليها عند إعادة بيعها شبيهه بالمصنعية، بحيث يتم فرض سعر ربع جرام ذهب عند إعادة بيعه مرة أخرى أو 20 مل من وزنه، وهذا مكلف مقارنة بالرسوم المفروضة على السبيكة.

ومن هنا نجد أن الذهب يُعد ملاذ أمن، بمعنى يتم زيادة الطلب عليه في حالة عدم الاستقرار العالمي، فالذهب مادة غير متجددة ومحدودة في العالم، ومع ارتفاع اعداد البشر يزيد الطلب عليه وبتالي يستمر في ارتفاع اسعاره.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات