القائمة الرئيسية

الصفحات

الصين تشجع الاستيراد وتخفض الرسوم الجمركية - اقتصاد العرب

الصين تخفض رسوم استيراد 883 سلعة في بداية عام 2021

الصين تخفض الرسوم الجمركية
الصين تخفض الرسوم الجمركية

صرحت وزارة المالية في الصين عبر موقعها الإلكتروني، إن البلاد ستخفض رسوم الاستيراد على العديد من السلع والذي يبلغ عددها حوالي 883 سلعة اعتبارا من الأول من يناير القادم لعام 2021، ونذمر من أهم السلع ما يلي : 
  • بعض معدات الطيران.
  • منتجات الورق.
  • الأخشاب ومستلزماتها.
  • منتجات تكنولوجيا المعلومات.  
وإذا رجعنا إلي بداية عام 2020 وحتي نهايته، نجد أن الصين قد خفضت رسوم استيراد ما يزيد على 850 سلعة منذ الأول من يناير لعام 2020.

الصين ترد علي العقوبات الأمريكية

ونجد ان عام 2020 كان مليئا بالصراعات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وكان أخرها قيام الولايات المتحدة في بداية شهر ديسمبر 2020 بفرض عقوبات جديدة علي الصين ولكن هذه المرة من خلال ملاحقة كبار المسئولين الصينين في أمريكا.

حيث قامت الولايات المتحدة بفرض حظر علي منح مسئولين صينيين تأشيرات دخول إلي الولايات المتحدة، ومن ثم قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر 2020، إن بكين ستفرض إجراءات مماثلة على المسؤولين عن الإضرار بالجانب الصيني وذلك ردا على الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين في إفادة صحفية إن الولايات المتحدة تستخدم التأشيرات كسلاح ضد الصين، وكانت أمريكا قد فرضت قيودا إضافية على تأشيرات المسؤولين الصينيين بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان، في إجراء إضافي ضد بكين خلال الشهر الأخير في ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات