القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر الدولار يرتفع أمام العملات في نهاية تداولات الأسبوع - اقتصاد العرب

الدولار يرتفع بعد بيانات أمريكية إيجابية

الدولار يرتفع أمام العملات
الدولار يرتفع أمام العملات
صعد سعر الدولار في نهاية تداولات يوم السبت 1 مايو، موسعا مكاسبه بعد بيانات متفائلة بشأن دخل وإنفاق المستهلكين الأمريكيين وقطاع الصناعات التحويلية في عدة ولايات أمريكية، ولكن نجد أن مؤشر الدولار أنهي شهر أبريل منخفضا بنسبة 2.1، وهي أكبر خسارة له في شهر واحد منذ ديسمبر 2020.  
ويتوقع أن يرتقع سعر الدولار خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، بسبب تطور في ارقام الوظائف خارج قطاع الزراعة في أمريكا مما يعطي مؤشر علي تعافي الاقتصاد الأمريكي من أثار كوفيد 19.
ونجد أن الدولار في أحدث التداولات 0.7% إلى 91.279 وهي أعلى زيادة ليوم واحد منذ أواخر فبراير الماضي، وبالتالي أنهي الأسبوع مرتفعا 0.5%.
وفي نفس السياق هبط اليورو 0.8% مقابل الدولار إلى 1.2018 دولار مسجلا أكبر هبوط ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ أواخر فبراير، ولكنه ينهي الشهر على مكاسب قدرها 2.5%، هي أفضل أداء شهري له منذ يوليو 2020.
وصعد الدولار أمام العملة اليابانية 0.36% إلى 109.30 ين ومسجلا مكاسب 1% على مدار الأسبوع، لكنه ينهي الشهر منخفضا 1.3% في أسوأ أداء شهري له منذ يوليو 2020.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات