القائمة الرئيسية

الصفحات

تذبذب في أسواق النفط لأختلاف بين أعضاء أوبك بلس - اقتصاد العرب

تحليل أسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم
كشفت المحللة الاقتصادية "السعودية" "ندى الفايز" في تصريح خاص بموقع "اقتصاد العرب" أن أسواق النفط تشهد تذبذبات نتيجة الحاصل في أوبك بلس، مؤكدة أن اختلاف وجهات النظر تعد ضمن الاختلافات الاقتصادية الفنية وليس كما يشاع ويحاول الإعلام تصويرها بأنها خلافات سياسية بين السعودية والإمارات.
حيث أوضحت الفايز بأن سمو وزير النفط السعودي يتحدث بهذه المقام بصفته رئيس مجموعة أوبك بلس وليس بصفته وزيرا سعوديا كما أن حالة عدم التوافق حول القيود الإنتاجية النفطية بين الإمارات وكامل أعضاء أوبك بلس لا السعودية وحدها، حيث تعد أوبك بلس الذي تضم 23 دولة مصدرة للنفط وتعد السعودية واحدة منها وتترأس المجموعة وتمثل أعضاء المجموعة ولا تمثل نفسها.
كما أوضحت الفايز، أن نواحي الدعم والمقاومة في أسعار النفط خلال الفترة الراهنة الذي من الواضح انه يتداول باتجاهين متعاكسين على النحو التالي :
  1. يتداول سعر النفط بإيجابية حيث من المتوقع أن يفارق مستوى تصحيح فيبوناتشي 23. 6 % ويقترب من المقاومة المحورية 75 دولار.
  2. في حين أن استمرار الارتفاع وتخطي مستوى 75 سيقود السعر لاستعادة الاتجاه الرئيسي الصاعد من جديد وبالمقابل يحتاج السعر لكسر 73. 30 لتأكيد امتداد الموجة التصحيحية الهابطة نحو 71 دولار.
وفي الختام أكد بعدم وجود إغراق للسوق النفطية أو حرب أسعار علي الاقل بالمدى القصير، ويستدل على ذلك قيام شركة أرامكو السعودية برفع سعر البيع الرسمي للعربي الخفيف 80 سنتًا للبرميل إلى 2.70 دولار فوق المؤشر الإقليمي القياسي لآسيا، ويعد ذلك أكبر مكسب شهري منذ يناير مما يوحي بأن عملاق النفط لن يعزز العرض الشهر المقبل على الاقل.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات