القائمة الرئيسية

الصفحات

الدولار يصعد للأسبوع الثاني علي التوالي بمكاسب كبيرة - اقتصاد العرب

الدولار يصعد أمام العملات مع توقعات بخفض الفيدرالي مشترياته للأصول

سعر الدولار أمام العملات الرئيسية
سعر الدولار أمام العملات الرئيسية
ارتفع سعر الدولار الامريكي يوم أمس في نهاية تعاملات الأسبوع، وهو يمضي صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مقابل العملات الرئيسية "اليورو والين والأسترليني"، وذلك بسبب تقييم المستثمرين بإحتمال إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض خططه الموجهة للتحفيز في شراء الأصول خلال الأسابيع المقبلة.
وفي نفس السياق أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار المنتجين الأمريكيين سجلت أكبر زيادة سنوية في أكثر من عشر سنوات خلال الـ 12 شهر المنتهية في يوليو، وهو ما يزيد من قوة الدولار بعد أن بلغ التضخم ذروته.
ونجد أن مؤشر الدولار قد ارتفع بنسبة 1% خلال الأسبوعين الماضيين، وفي مقابل سلة من العملات تماسك الدولار مرتفعا عند مستوى 93 تقريبا، قرب قمة أبريل البالغة 93.195 التي سجلها الأسبوع الماضي.

الفيدرالي الأمريكي ومحاولة لإيقاف التيسيير النقدي

يتوقع العديد من المحللين إعلان الفيدرالي الأمريكي عن خطة لخفض مشترياته للأصول في سبتمبر المقبل، وذلك وفقا لأغلبية كبيرة من خبراء اقتصاديين.
وقد تلقى ارتفاع الدولار الدعم من فورة معتدلة من العزوف عن المخاطرة في أسواق العملة، فيما يعاني الدولار الأسترالي واليوان الصيني في مواجهة العملة الأمريكية.
سجل الدولار الأسترالي 0.7340 دولار أمريكي، قرب أدنى مستوى في 8 أشهر البالغ 0.728 دولار الذي لامسه الشهر الماضي.
سجل الدولار الكندي تراجعا ووصل إلي 1.2517 دولار كندى أمام الدولار الأمريكي.
استقر اليورو عند 1.1734 دولار، ويمضي صوب تكبد خسائر للأسبوع الثاني على التوالي.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات