القائمة الرئيسية

الصفحات

أستمرار صعود أسعار النفط يتسبب في أزمات اقتصادية - اقتصاد العرب

أسعار النفط ترتفع نتيجة لتحول بعض الصناعات عن استخدام الغاز الطبيعي

أسعار النفط ترتفع مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي
أسعار النفط ترتفع مع ارتفاع سعر الغاز الطبيعي
صعدت أسعار النفط اليوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر متجهة نحو زيادة تبلغ 4.5% خلال الأسبوع نتيجة مؤشرات على بدء تحول بعض الصناعات من استخدام الغاز عالي السعر كوقود إلى النفط وسط شكوك في أن تسحب الحكومة الأمريكية من احتياطياتها النفطية الاستراتيجية في الوقت الحالي.
  1. ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 93 سنتا أو ما يعادل 1.1% ووصل إلى 82.88 دولار للبرميل.
  2. ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 1.02 دولار أو ما يعادل 1.3% ووصل إلى 79.32 دولار للبرميل.
وأفاد بعض المحللين أن ارتفاع أسعار النفط جاء بعد أن قالت وزارة الطاقة الأمريكية إنه ليس لديها خطة 'في الوقت الراهن للاستفادة من احتياطيات النفط الاستراتيجية الأمريكية لتهدئة صعود أسعار النفط.
وفي نفس السياق، أعلن بعض المسئولين في الكونجرس الأمريكي أن جميع الأدوات مطروحة دائما على الطاولة لمعالجة شح إمدادات الطاقة وارتفاع أسعار النفط.
ومن المتعارف أن الدول الفقيرة والغير منتجة للنفط هى أكثر الدول المتضررة من ارتفاع أسعار النفط حيث تزيد مديونياتها بشكل ضخم، وتقع تحت رحمة الدول الغنية.
كما أن الدول الغنية الغير منتجة للنفط تحدث لديها أزمات اقتصادية نتيجة لذلك أهمها زيادة التضخم من خلال أرتفاع أسعار السلع والخدمات المعتمدة علي النفط والغاز بشكل مباشر او غير مباشر.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات