القائمة الرئيسية

الصفحات

صعود قوي لأسعار النفط لوجود آمال لنمو اقتصادي - اقتصاد العرب

سعر النفط يصعد مرة أخري بشكل كبير

سعر النفط
سعر النفط
ارتفعت "أسعار النفط" خلال تداولات اليوم، وزادت من مكاسبها الضخمة التي حققتها في الجلسة السابقة بعدما ألمح رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بأن الأحتياطي الفيدرالي سيرفع "أسعار الفائدة" بوتيرة أبطأ من المتوقع، مما سيدعم الطلب على النفط في الأمد القصير.
وجري تداول أسعار النفط في "خام برنت" وخام غرب تكساس الوسيط عند أعلي مستوي لهم منذ ظهور متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون في أواخر نوفمبر 2021.
وإذا نظرنا إلي سعر النفط في خام برنت سنجده ارتفع بمقدار 43 سنتا أو 0.17% ووصل سعره إلى 84.58 دولار للبرميل، أما الخام الأمريكي الوسيط فقد ارتفع هو الآخر بقيمة 13 سنتا أو 0.1% ووصل سعره إلى 80.6 دولار للبرميل.

بيانات معهد البترول الأمريكي

أظهرت البيانات التي نشرها معهد البترول الأمريكي صورة أضعف عن الطلب على الوقود، مع انخفاض طفيف في مخزونات النفط الخام عما كان متوقعا وزيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
وفي نفس السياق تراجعت مخزونات الخام بقيمة 1.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في السابع من يناير الجاري، ويقل هذا عن 1.9 مليون برميل الذي توقعه عدة محللين.
كما ارتفعت مخزونات البنزين بقيمة 10.9 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 2.4 مليون برميل، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة 3 مليون برميل مقارنة مع توقعات بزيادتها 1.8 مليون برميل.
ومن ناحية أخري رفعت "إدارة معلومات الطاقة الأمريكية" توقعاتها لزيادة للطلب على النفط في اجتماع أمس مما أنعش السوق، فتوقعت أن يرتفع إجمالي الطلب الأميركي 840 ألف برميل يوميا في 2022 عن العام الماضي.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات