القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار النفط عند أعلي مستوي لها في 7 سنوات - اقتصاد العرب

سعر النفط عند أعلي مستوي له في 7 سنوات

أسعار النفط في أعلي مستوياتها
أسعار النفط في أعلي مستوياتها
صعدت أسعار النفط بشكل قوي إلى أعلى مستوياتها في 7 سنوات خلال تداولات يوم الجمعة، مواصلة صعودها للأسبوع السابع علي التوالي مع استمرار المخاوف من تعطل الإمدادات، بالإضافة إلي برودة الطقس في الولايات المتحدة وأوروبا والاضطرابات السياسية بين كبار المنتجين في العالم وأزمة أوكرانيا مع روسيا.
ونجد أن سعر النفط في العقود الآجلة لخام برنت قد ارتفع بقيمة 2.16 دولار وهو ما يعادل 2.4% لتبلغ 93.25 دولار للبرميل خلال التداولات وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.
أما سعر النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط فقد صعدت بقيمة 2.04 دولار وهو ما يعادل 2.3% لتبلغ 93.17 دولار للبرميل وهو أعلى سعر منذ سبتمبر 2014 مستغل بذلك برودة الجو في أمريكا.

عاصفة ثلجية في أمريكا تهدد أسعار النفط

اجتاحت عاصفة ثلجية وسط وشمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس 3 فبراير 2022، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأسر الأمريكية فأرتفعت أسعار الطاقة والنفط.
كما أن من المشاكل هو نقص الإمدادات من الدول المنتجة للنفط، ولكن سيتم حل هذه بعد إتفاق مجموعة أوبك بلس خلال الأسبوع الماضي على الالتزام بضخ زيادات معتدلة في الإنتاج في حدود 400 ألف برميل يوميا، في وقت تواجه فيه أوبك+ صعوبة بالفعل في بلوغ الأهداف الحالية رغم ضغوط كبار المستهلكين لرفع الإنتاج.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات