القائمة الرئيسية

الصفحات

السعودية والإمارات والكويت ترفع سعر الفائدة

دول الخليج ترفع أسعار الفائدة
دول الخليج ترفع أسعار الفائدة
قامت البنوك المركزية في دول الخليج ( السعودية، والإمارات والكويت ) برفع أسعار الفائدة، وذلك عقب رفع الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة علي الدولار لأول مرة منذ 3 سنوات.
وقد أعلن البنك المركزي السعودي عن رفع أسعار الفائدة في خطوة تستهدف ضمان الاستقرار النقدي ودعم استقرار القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، وقد رفع المركزي السعودي سعر إعادة الشراء الرئيسي ربع نقطة مئوية إلى 1.25% وسعر إعادة الشراء العكسي بالمقدار ذاته إلى 0.75%.
وفي نفس السياق قرر مصرف الإمارات المركزي رفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة 25 نقطة أساس، وقال البنك إنه قرر الإبقاء على سعر اقتراض السيولة قصيرة الأجل منه لشتى التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.
أما بنك الكويت المركزي ومصرف البحرين المركزي، قررا رفع أسعار الفائدة الرئيسية بواقع ربع نقطة مئوية، تأتي هذه القرارات بعد قيام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة 25 نقطة مئوية للمرة الأولى من عام 2018، لتصبح 0.5%.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات