القائمة الرئيسية

الصفحات

تراجع سعر الذهب عالميا عكس ارتفاعه في مصر - اقتصاد العرب

تراجع سعر الذهب عالميا

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا
أستمر سعر الذهب علي مستوي العالم بالتراجع في تداولات اليوم وذلك بالأستمرار مع زيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية مما يضغط علي الطلب على المعدن الأصفر.
بالإضافة إلي ما سبق نجد أن العالم يترقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة مرة أخري.
وقد هبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% ووصلت إلى 1890.69 دولار للأونصة، وفي نفس السياق انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1% ووصلت إلى 1893.40 دولار.

زيادة أسعار الذهب في مصر رغم أنخفاضها عالميا

زيادة جنونية لأسعار الذهب في مصر
زيادة جنونية لأسعار الذهب في مصر
تستمر أسعار الذهب في مصر بالزيادة رغم تراجعها عالميا لمدة 7 أسابيع، وذلك بسبب زيادة الطلب علي الذهب والعادات والتقاليد المصرية في الزواج والاحتفاظ بالذهب، بالإضافة لعدم وجود هيئة لتحديد الأسعار وخاصة السلع الهامة.
ونجد أن سعر الذهب قد قفز سعر الذهب في أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر، حيث زاد الجرام 10 جنيهات مرة واحدة، على الرغم من تراجع المعدن عالميا.
وسجل سعر جرام الذهب في مصر مستوى قياسيا جديدا ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، وإليكم أسعار الذهب اليوم:
  1. سعر جرام الذهب عيار 14 وصل إلى 825 جنيها للجرام.
  2. سعر جرام الذهب عيار 18 وصل إلى 990 جنيها للجرام.
  3. سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى 1155 جنيها للجرام.
  4. سعر جرام الذهب عيار 24 وصل إلى 1320 جنيها للجرام.
أما سعر الجنيه الذهب فقد صعد إلى 9240 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21، والجنيه الذهب عادة ما يساوي حوالي 8.23 جرام من الذهب.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات