القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع التضخم في مصر بسبب زيادة أسعار السلع - اقتصاد العرب

ارتفاع أسعار المستهلكين في مصر

التضخم في مصر
التضخم في مصر
أعلن البنك المركزي المصري الأسبوع الماضي عن ارتفاع معدل التضخم الأساسي إلى 11.9% على أساس سنوي في شهر أبريل مقارنة مع 10.1% في مارس 2022.
وبذلك يكون معدل التضخم قد ارتفاع بنسبة قدرها 2.6% خلال شهر أبريل، وبذلك نجد أن أرقام تضخم أسعار المستهلكين بالمدن المصرية قد وصلت إلي 13.5% مقابل 10.5% في مارس الماضي.

ما هي أسباب زيادة التضخم في مصر؟

نجد أن أسباب زيادة معدل التضخم في مصر تعود إلي ارتفاع أسعار الغذاء، وخاصة مجموعة الخضروات قد زادت بنسبة 32% ومجموعة الأسماك بنحو 12% والفاكهة حوالي 11.9% واللحوك والدواجن بحوالي 5.4%، بالإضافة إلي ارتفاعات طالت الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى.
كما كان لزيادة أسعار السلع والطاقة عالميا بشكل ضخم، بالإضافة إلي اضطراب سلاسل الإمداد وتكاليف الشحن، كان لها دور في أستيراد التضخم.

الحكومة المصرية تحاول تقليل معدل التضخم

تعمل الحكومة المصرية على تشجيع الصناعة المحلية وتقليل الصادرات بالإضافة لتعزيز مرونة القطاع الزراعي لتلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين.
ومن جهة أخرى تحاول الحكومة الحد من عمليات استيراد السلع غير الضرورية للحفاظ على مواردها من العملات الأجنبية، ورغم كل ذلك يتوقع الخبراء مزيد من الاتفاع في معدلات التضخم خلال الأشهر المقبلة سيما مع قرار وزارة المالية المصرية رفع سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيه بداية من مايو 2022.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات