القائمة الرئيسية

الصفحات

انهيار عملة لونا المشفرة من 100 دولار إلي أقل من سنت - اقتصاد العرب

عملة Luna المشفرة تنهار فهل تصعد مرة أخري؟

انهيار عملة لونا المشفرة من 100 دولار إلي أقل من سنت
انهيار عملة لونا المشفرة من 100 دولار إلي أقل من سنت
تراجعت "عملة لونا" "Luna" المشفرة إلى مستويات قريبة من الصفر بحوالي 4 سنتات في يوم 12 مايو 2022، ثم واصلت الإنهيار وكسرت حاجز الـ 1 سنت، بعد أن كانت عند مستويات 100 دولار حيث انخفضت عملات الـ Stable Coins دون مستويات الدولار الواحد والتي من المفترض أن تكون على ارتباط على العملة الأمريكية.

كيف تم تنظيم الهجوم علي عملتي Luna و UST ؟

فالبداية قام المهاجمون بشراء مايقارب 1 مليار دولار من عملة ⁦UST⁩، حيث أن عملة لونا مربوطة بعملة UST Terra، وبعد ذلك تم اقتراض 3 مليار دولار من البتكوين تقريبا بأسعار بين 40-38 ألف دولار.
وبعد الشراء تم نشر تقارير وتغريدات هدفها التشكيك في قدرة مؤسسة "LUNA" بالحفاظ على عملتهم الثابتة في حال هبوط السوق، وبهد نشر هذه الشائعات قام المهاجمون بفتح مراكز بيع على عملة البتكوين وتنفيذ عمليات بيع عالية ومتواصلة فالسوق بالكميات التي اقترضوها 3 مليار دولار.
مما أدي لتراجع سعر عملة لونا ودولارها بشكل عنيف للغاية، حيث تم الالتزام بمبلغ 1.5 مليار دولار للدفاع عن ربط عملة UST بالدولار الأمريكي، بضمان مقابل احتياطيات البيتكوين.
وفي لحظة من اللحظات وبعد 10 دقائق فقط من سحب مؤسسة LUNA بعض السيولة من حوض سيولة Curve استعداداً للتصدي لبعض الهجمات انقض عليهم المهاجمون، وأفرغ المهاجمون حوض سيولة Curve بسهولة فقد احتاجوا إلى 350 مليون دولار فقط لفعل ذلك.
بعدما تم إفراغ الحوض، باعوا كميتهم إلي اشتروها سابقاً من ⁦UST⁩ في منصة بينانس وهي قرابة 1 مليار دولار مشكلين ضغط بيعي قوي عليها مما أدي لتراجع سعرها بشكل قوي.

هل يمكن أن تصعد عملة لونا مرة أخري؟

أعلن مؤسس عملات Luna و UST عن أن هناك أفكار ومقترحات كثيرة من أهمها أن يقوم بإنشاء عملة جديدة ويتكون توزيعها علي كل حاملي العملتين كتعويض عن الأزمة التي تتعرض لها عملة لونا.

كيف أشتري العملات المشفرة بسهولة؟

يمكنك شراء العملات المشفرة بكل سهولة من خلال المنصات التالية:
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات