القائمة الرئيسية

الصفحات

استثمارات سعودية في مصر بعد زيارة ولي العهد السعودي - اقتصاد العرب

زيارة تاريخية لمحمد بن سلمان إلي مصر

استثمارات سعودية في مصر بعد زيارة ولي العهد السعودي
استثمارات سعودية في مصر بعد زيارة ولي العهد السعودي
بعد الزيارة التاريخية التي قام محمد بن سلمان "ولي العهد السعودي" إلي مصر، أصدرت مصر والسعودية بيان ختامي مشترك لزيارة ولي العهد.
وقد اتفق الجانبان على تعزيز الشراكة الاقتصادية استثمارياً وتجارياً بين البلدين، ونقلها إلى آفاق أوسع لترقى إلى متانة العلاقة التاريخية والإستراتيجية بينهما عبر تحقيق التكامل بين الفرص المتاحة من خلال رؤية المملكة 2030 ورؤية مصر 2030.
ونجد أن الجانبان أكدوا عزمهما على زيادة وتيرة التعاون الاستثماري والتبادل التجاري وتحفيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، كما تم الإعلان عن عزم المملكة العربية السعودية قيادة استثمارات في مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار خلال السنوات القادمة.
وأكد الجانبان حرصهما على تعزيز زيادة الاستثمارات بين البلدين وتكثيف التواصل بين القطاع الخاص لبحث الفرص الاستثمارية والتجارية وتسهيل أي صعوبات أمام الاستثمار.
ومن ضمن الاستثمارات التي يتوقع أن يكون لها أثر كبير في السوق المصري، هو أن سلسلة "مطاعم البيك" تستعد للتوسع خارج السوق السعودي وأفتتاح فروع لها في مصر، ويتم ذلك من خلال مجموعة "إخوان حلواني مصر".
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات