القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار النفط تتراجع بشكل حاد بـ 5 دولار لكل برميل - اقتصاد العرب

تباين في أسعار النفط خلال تداولات اليوم

أسعار النفط تتراجع بشكل حاد بـ 5 دولار لكل برميل
أسعار النفط تتراجع بشكل حاد بـ 5 دولار لكل برميل
تباينت أسعار النفط خلال تداولات يوم الجمعة 24 يونيو 2022، حيث تراجع سعر خام برنت بشكل حاول بحوالي 5 دولارات للبرميل، وذلك بسبب أخبار عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يسعي لخفض الضرائب على الوقود بهدف تقليل التكلفة التي يتكبدها السائقون في ظل توتر العلاقة بين البيت الأبيض وقطاع النفط الأمريكي.
ونجد أن سعر برميل النفط في خام برنت قد تراجع بقيمة 5 دولار وهو ما يعادل 4.5% ووصل سعره إلي 111.43 دولار للبرميل، وفي نفس السياق نجد أن خام غرب تكساس الأمريكي قد صعدت أسعاره بقيمة 2 دولار وهو ما يعادل 2.3% ووصل سعره إلي 106.95 دولار لكل برميل نفط.

شركات النفط وحل أزمة ارتفاع أسعار النفط

أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إنه من المتوقع أن يطلب جو بايدن من الكونغرس الأمريكي الموافقة على تعليق لمدة ثلاثة أشهر لضريبة اتحادية على البنزين قدرها 18.4 سنت للغالون، وأن يدعو الولايات في بلاده لتعليق الضرائب التي تفرضها على الوقود.
ويحاول البيت الأبيض إنهاء أزمة ارتفاع أسعار النفط من خلال عقد إجتماعات مع الرؤساء التنفيذيين لسبع شركات نفطية كبرى، لمناقشة سبل زيادة الطاقة الإنتاجية وخفض أسعار الوقود مع تحقيق تلك الشركات لأرباح قياسية خلال الفترة الماضية.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات