القائمة الرئيسية

الصفحات

شركات الطيران الصينية تتعاقد علي 300 طائرة إيرباص - اقتصاد العرب

شركات الطيران الصينية تشتري ما يقرب من 300 طائرة من Airbus

شركات الطيران الصينية تتعاقد علي 300 طائرة إيرباص
شركات الطيران الصينية تتعاقد علي 300 طائرة إيرباص
أعلنت كبري شركات الطيران الحكومية الصينية في بداية 1 يوليو 2022، عن تعهدها بشراء ما يقرب من 300 طائرة من شركة صناعة الطائرات العملاقة Airbus.
وتعد هذه الصفقة هي أكبر طلب لشركات الطيران الصينية منذ بداية تفشي جائحة كورونا، حيث لا تزال Boeing مجمدة جزئياً خارج الصين.
وقالت شركة طيران الصين، وشركة طيران جنوب الصين إن كل منهما ستشتري 96 طائرة من فئة A320neo بقيمة 12.2 مليار دولار، وقالت شركة طيران شرق الصين إنها ستشتري 100 طائرة من نفس النوع بقيمة 12.8 مليار دولار.
ونتيجة لتأثيرات جائحة كورونا قلصت الصين مشترياتها من الطائرات نتيجة لتراجع الطلب علي السفر والسياحة، بالإضافة إلي زيادة حد التوترات التجارية مع الولايات المتحدة والعقوبات المفروضة علي الشركات الصينية.
ولكن نتيجة لوجود عروض خاصة وخصومات ضخمة علي هذه الصفقة، فقد تشجعت الشركات الصينية علي التقدم بطلب لإتمام صفقة الطائرات مع شركة إيرباص، حيث ذكرت شركة طيران شرق الصين إن هذه الخصومات كانت أكبر من المعتاد.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات