القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الدول التي تقدم أفضل ماركات السيارات؟ - اقتصاد العرب

أفضل ماركات السيارات في العالم؟

ما هي الدول التي تقدم أفضل ماركات السيارات؟
ما هي الدول التي تقدم أفضل ماركات السيارات؟
في دراسة عالمية نشرتها الـ ديلي ميل الصحيفة البريطانية الشهيرة، حول أهم الدول التي تصنع أفضل ماركات السيارات في العالم، وكانت النتيجة غير متوقعة حيث جاء المركز الأول من نصيب جمهورية التشيك في أوروبا.
وقد أتت تفاصيل الدراسة حول الدول الأفضل قبل الوصول إلى جوهر البحث والنتائج، وللعلم العلامات التجارية محل الدراسة مجمعة في البلدان التي نشأت منها، وليس جنسيات الشركات الأم الحالية، ومثال علي ذلك نجد أن سيارة سكودا أصبحت تحت راية مجموعة فولكس فاجن الألمانية.
كما لا يستخدم البحث أيضا مواقع المصانع التي تصنع فيها السيارات، حيث تصنع بعض الشركات سياراتها في بلدان أخرى، تسلا لديها مصانع في أكثر من دولة وأهمها الصين.
وفي نفس السياق نجد أن هذا التحليل تم من خلال مؤشر تقييم الخبراء، وهو مؤشر مخصص لجمع مراجعات السيارات حيث يجمع بين النتائج الممنوحة للسيارات الجديدة عبر 30 منصة مختلفة.
وأستهدف التحليل أكثر من 340 طراز جديد من السيارات التي كانت معروضة للبيع في المملكة المتحدة اعتبارًا من 1 مارس 2022 في الدراسة.
1- التشيك في المرتبة الأولي وقد سجلت نسبة إعجاب بلغت 76% في التصنيف.
2- السويد في المرتبة الثانية بنسبة 74%.
3- ألمانيا وهي عملاق صناعة السيارات في المرتبة الثالثة.
4- بريطانيا جاءت في المركز الخامس في الترتيب.
ثم أتي بعد ذلك العديد من الدول مثل أمريكا واليابان وغيرهم في مجال صناعات السيارات سواء التي تعمل بالديزل أو السيارات الكهربائية.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات