القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر النفط يتراجع لمستويات ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية - اقتصاد العرب

هل يتراجع التضخم العالمي بعد أن تراجعت أسعار النفط؟

سعر النفط يتراجع لمستويات ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية
سعر النفط يتراجع لمستويات ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية
رغم ارتفاع أسعار النفط بشكل طفيف خلال تداولات  يوم أمس الجمعة 5 أغسطس 2022، مرتدة من أدنى مستوياتها منذ فبراير الماضي، بعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية حيث قوبلت المخاوف بشأن نقص الإمدادات بالتراجع المتوقع في الطلب على الوقود.
ونجد أن سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام برنت اليوم مرتفعة بنسبة 0.85% عند 94.92 دولارًا للبرميل، واستقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع بنسبة 0.53% عند 89.01 دولارًا للبرميل.
ولكن على الصعيد الأسبوعي، تراجعت أسعار النفط بشكل غير مسبوق، حيث تراجع خام برنت بنحو 11%، كما تراجع خام تكساس بنحو 8%، وكل ذلك بسبب قلق السوق من تأثير التضخم على النمو الاقتصادي والطلب، لكن علامات شح العرض أبقت أدنى الأسعار.

ويتبقي السؤال الأهم هل بعد أن تراجعت أسعار النفط لما كانت عليه قبل الحرب الروسية فهل ستتراجع أسعار السلع ويتراجع التضخم؟!، لنري ما سوف تسفر عنه الأسابيع القادمة.
وفي نفس السياق، اتفقت مجموعة أوبك بلس على زيادة هدفها لإنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في سبتمبر، لكن هذه كانت واحدة من أصغر الزيادات منذ إدخال مثل هذه الحصص في عام 1982، بحسب بيانات أوبك.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات