القائمة الرئيسية

الصفحات

الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار - اقتصاد العرب

سعر الذهب يستمر في التراجع مع قوة الدولار

الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار
الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار
تراجع أسعار الذهب لسادس جلسة على التوالي خلال تداولات يوم الإثنين الموافق 22 أغسطس 2022، ووصلت إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 3 أسابيع متأثرة بصعود الدولار بالإضافة لتوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخري للحد من ارتفاع معدل التضخم.
ونجد أن سعر الذهب قد تراجع في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% ووصل إلى 1746.06 دولار للأونصة وفقد الذهب ما يقرب من 3% الأسبوع الماضي، أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب تراجعت بـ 0.2% ووصلت إلى 1758.80 دولار.
وإذا نظرنا إلي الدولار سنجد إنه ارتفع بـ 0.1% إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر أمام عملات منافسة مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.
وفي نفس السياق قال بعض مسؤولي الفيدرالي الأسبوع الماضي إن على البنك مواصلة رفع تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نجد أن سعر الفضة قد ارتفع في المعاملات الفورية بـ 0.2% ووصلت إلى 19.06 دولار للأونصة وانخفض سعر معدن البلاتين بـ 0.3% ووصل إلى 893.38 دولا، كما ارتفع سعر معدن البلاديوم بـ 0.2% ووصل إلى 2129.21 دولار.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات