القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع مجموعة أوبك بلس - اقتصاد العرب

سعر برميل النفط يرتفع مع اقتراب انعقاد اجتماع أوبك+

أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع مجموعة أوبك بلس
أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع مجموعة أوبك بلس
ارتفعت أسعار النفط بشكل متوقع خلال تداولات يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر 2022، وذلك بسبب أن تحالف "أوبك بلس" سيبحث خفض الإنتاج في اجتماع يعقد في يوم 5 سبتمبر، ولكن تقلصت المكاسب بسبب المخاوف حيال قيود مكافحة كورونا في الصين وضعف الاقتصاد العالمي.
وقد صعدت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.7% ووصل سعر برميل النفط إلى 93.94 دولار، أما العقود الآجلة فقد صعدت بنسبة 1.84% لتصل إلى 88.20 دولار للبرميل.
وفي نفس السياق تراجعت عقود الخامين 3% في الجلسة السابقة إلى أقل مستوى في أسبوعين، ويتجه خام برنت صوب انخفاض أسبوعي بنحو 7% كما يتجه خام غرب تكساس الوسيط صوب التراجع بنحو 5% خلال الأسبوع.
ونجد أن اجتماع أوبك بلس سيكون له تأثير علي أسعار النفط خلال الفترة القادمة، حيث عدلت أوبك+ هذا الأسبوع توقعاتها للسوق لهذا العام وتتوقع الآن أن يقل الطلب عن الإمدادات بواقع 400 ألف برميل يوميا، في تعديل بالخفض لتوقعات سابقة عند 500 ألف، وتتوقع أوبك+ عجزا في سوق النفط عام 2023 يبلغ 300 ألف برميل يوميا.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات